الكيتو

الفول السوداني في الكيتو دايت مسموح أم ممنوع

مشاركة

الفول السوداني من الأكلات إلي يأكلها متبعين رجيم الكيتو او متبعين أي رجيم يعتمد على تقليل الكاربوهيدرات، سواءً يأكلوه كسناك او يأكلون زبدة الفول السوداني، وإلا يستخدمونه بوصفات الأكلات ، بس يا ترى تقدر تأكل الفول السوداني في الكيتو؟

 هل يمكن تناول الفول السوداني في الكيتو دايت؟

نعم، الفول السوداني مسموح في الكيتو ولكن بحدود ونسب معينة. حيث أن الفول السوداني ينتمي إلى البقوليات وليس من المكسرات كما هو شائع ولذلك لابد أولًا أن ننظر بعناية في القيم الغذائية التي يوفرها الفول السوداني.

القيم الغذائية في الفول السوداني

كل ربع كوب من الفول السوداني – حوالي 30 غرام- يحتوي على ما يلي:-

170 سعر حراري

14.6 غرام من الدهون الصحية

6.2 غرام من الكربوهيدرات الكلية

2.4 غرام من الألياف

3.8 غرام من الكربوهيدرات الصافية

7.2 غرام من البروتينات

تأثير الفول السوداني على الحالة الكيتونية

الحالة الكيتونية (أو الحالة الكيتوزية) هي حالة طبيعية يقوم من خلالها الجسم بحرق الدهون بدلًا من الجلوكوز للحصول على الطاقة. ولكن لا يتمكن الجسم من إنتاج الكيتونات والدخول في هذه الحالة إلا عند اتباع نظام غذائي تكون فيه نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة أقل من عن 25 غرام في اليوم (الكربوهيدرات الصافية).

تناول الفول السوداني لن يخرجك من الحالة الكيتونية، ولكن قد يبطئ عملية دخولك في هذه الحالة. لذلك، إذا كنت تود البدء في حمية الكيتو دايت، فمن الأفضل أن تبتعد عن تناوله. أما إذا كنت في الحالة الكيتونية بالفعل، فيجب أن تتناوله بحذر وأن لا تزيد الحصة اليومية عن 30 غرام.

بدائل مناسبة لحمية الكيتو

على الرغم من أن الفول السوداني من البقوليات المسموحة في الكيتو، إلا أن هناك بدائل أفضل وأكثر ملائمة لهذه الحمية. يمكنك تناول المكسرات وزبدة المكسرات مثل المكاديميا، اللوز، الجوز الأمريكي أو جوز البيكان. فهي أفضل أنواع المكسرات التي يمكن تناولها أثناء اتباع رجيم الكيتو، وذلك لكونها قليلة الكربوهيدرات وغنية بالدهون الصحية وتحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

 

بشرى لكل محبي الكيتو في السعودية… ديلي ميلز هو الحل عشان تسوي رجيم الكيتو بكل سهولة

حمل التطبيق واشترك الحين

المحتويات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *