الكيتو

دايت الكيتو كم ينزل من الوزن أسبوعيا وشهريا

مشاركة

الكيتو دايت هو أحد الأنظمة الغذائية التي نالت شهرة واسعة في الآونة الأخيرة. وذلك بسبب اختلافه وتناقضه مع كل الثوابت الخاصة بالدايت وإنقاص الوزن. ومع ذلك، يبحث الكثير من متبعي هذه الحمية والمهتمين بها، وبالأخص المستجدين عن مدى جدوى دايت الكيتو وكم ينزل من الوزن، وهذا ما سنجيب عنه هنا.

دايت الكيتو كم ينزل من الوزن؟

من الممكن ان تخسر ما بين 3-12 كيلو من خلال دايت الكيتو وقد يصل إلى 15 كيلو، ولكن الأمر يعتمد على عدة عوامل أهمها نوع الكيتو الذي تتبعه، وزنك قبل البدء في حمية الكيتو، طبيعة نظامك الغذائي قبل التحويل لنظام الكيتو، المدة التي اتبعت خلالها هذا النظام، ومدى التزامك بالحمية. ودعونا نشرح المزيد حول هذه العوامل 

عوامل تحدد دايت الكيتو كم ينزل من الوزن:

  • نوع حمية الكيتو المٌتبع
  • الوزن قبل البدء في حمية الكيتو
  • النظام الغذائي
  • مدة اتباع ريجيم الكيتو
  • مدى الالتزام

اشترك في ديلي ميلز

أولًا: نوع الكيتو

تنقسم حمية الكيتو دايت إلى عدة أنواع منها الكيتو الكلاسيكي، الكيتو المعتدل، الكيتو النباتي، كيتو الكسالى (ليزي كيتو)، وغيرها. وكل نظام من هذه الأنظمة يؤدي إلى نتائج مختلفة. يأتي الكيتو دايت الكلاسيكي في المركز الأول من حيث نسبة خسارة الوزن خلال مدة قصيرة، بينما يأتي الكيتو المعتدل في أعلى القائمة من حيث إجمالي خسارة الوزن لكل فرد. 

ثانيًا: الوزن قبل الكيتو

كلما زاد وزن الشخص قبل البدء في حمية الكيتو، كلما زادت نسبة خسارة الوزن خلال الفترة الأولى. يرجع ذلك إلى كثرة الدهون المتراكمة في الجسم والتي يعتمد نظام الكيتو عليها كمصدر رئيسي للطاقة.

ثالثًا: النظام الغذائي

الأشخاص الذين كانوا ضمن نظام غذائي يعتمد على السكريات والنشويات البسيطة والكربوهيدرات الضارة بشكل كبير، سيفقدون وزن أكبر بشكل أسرع عند البدء في الكيتو دايت. ولكن نسبة كبيرة من الوزن الذي يتم خسارته هو مياه مخزنة في الجسم وليس دهون. وذلك لأن الجسم يقوم بتخزين 3 إلى 4 غرام من المياه لكل غرام من السكريات والنشويات يتم استهلاكها. وبمجرد الانقطاع عن تناول النشويات تمامًا، يبدء الجسم بالتخلص من المياه الزائدة. ولذلك يشعر معظم متبعي دايت الكيتو بزيادة التعرق والعطش وحاجة متكررة لدخول الحمام.

رابعًا: مدة اتباع الكيتو

    • الأسبوع الأول: في حال اتباع الكيتو دايت المعتدل لمدة أسبوع، من المتوقع أن ينزل الوزن بمعدل 3 إلى 5 كيلوغرامات. وقد تصل إلى 7 كيلوغرامات في الأوزان الكبيرة (أكثر من 130 كيلوغرام).
  • الشهر الأول: بعد مرور شهر كامل من الالتزام بـ دايت الكيتو المعتدل، ينزل الوزن بمتوسط 8 إلى 12 كيلو غرام. وقد يصل إلى 15 كيلوغرام في الأوزان الكبيرة.

خامسًا: مدى الالتزام بالكيتو

في أي حمية أو رجيم، نسبة الوزن الذي سوف تخسره تعتمد بشكل أساسي على مدى التزامك بالدايت. والأمر في الكيتو دايت أكثر دقة وأكثر تأثيرًا. وذلك نسبة لحساسية الحالة الكيتوزية. حيث يمكن أن تخرج من الحالة الكيتوزية بعد وجبة واحدة فقط مرتفعة الكربوهيدرات والسكريات. لذلك يجب الالتزام بشكل تام في هذه الحمية.

وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال: دايت الكيتو كم ينزل من الوزن

المحتويات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *