الكيتو

كم ينزل الكيتو دايت في الشهر 

مشاركة

عند التخطيط للبدء في رجيم الكيتو دايت، يراود الجميع السؤال الأكثر أهمية: كم ينزل الكيتو دايت في الشهر ؟ ولذلك، قررنا أن نوفر لك الأجابة المباشرة والأكيدة لهذا السؤال.

كم ينزل الكيتو دايت في الشهر ؟

يساعد رجيم الكيتو دايت على خسارة الوزن بمعدل يتراوح بين 4 إلى 6 كيلوغرام في الشهر. ومع ذلك، قد يزيد هذا الرقم خلال الشهر الأول من اتباع الكيتو دايت.

لماذا لم ينزل وزني مع الكيتو دايت؟

إذا لاحظت أن وزنك لم ينزل على النحو المرجو بعد اتباع الكيتو دايت لمدة شهر، فيجب عليك أولًا أن تتأكد من عنصرين أساسيين:-

  • أولًأ: كم المغذيات الرئيسية

تأكد من أنك تتناول النسب الصحيحة من المغذيات الرئيسية ( الدهون والبروتينات والكربوهيدرات)، حيث أن لها تأثيرًا كبيرًا على خسارة الوزن. مع الحرص على عدم تناول الأطعمة الممنوعة في الكيتو فقد تكون هي السبب وراء عدم خسارتك للوزن.

  • ثانيًا: مدى طموحاتك

تأكد أن طموحاتك ضمن الحد الطبيعي، بعض الناس يعتقد أنه سيفقد 20 كيلوغرام خلال شهر واحد وهذا غير منطقي على الإطلاق. وعندما لا يجد النتيجة التي كان يحلم بها يصاب بالإحباط ويعتقد أن هناك مشكلة تمنع خسارة الوزن. لذلك، قبل أن تبحث وراء أسباب عدم نزول وزنك، راجع طموحاتك وقارنها بالمعدل الطبيعي لنزول الوزن. 

تعزيز خسارة الوزن مع الكيتو دايت

إذا كنت تتبع رجيم الكيتو دايت ولكن معدل خسارة الوزن خلال الشهر بطيء أو غير مرضي بالنسبة لك، ننصحك بتجربة بعض النصائح التالية:-

  1. أضف التمارين الرياضية إلى جدولك الأسبوعي. بمعدل 20 دقيقة على الأقل لخمس أيام في الأسبوع. وكلما زادت المدة كلما كانت النتائج أفضل.
  2. جرب الصيام المتقطع بجدول 16:8، بمعنى أن تنقطع عن الطعام لمدة 16 ساعة بما في ذلك وقت النوم، وتتناول وجباتك خلال الثمان ساعات المتبقية من اليوم.
  3. غير نوع الكيتو الذي تتبعه، إذا كنت تتبع ليزي كيتو، جرب الكيتو المعتدل. وإذا كنت تتبع الكيتو المعتدل، جرب الكلاسيك كيتو لمدة شهر ثم عد إلى الكيتو المعتدل.
  4. اتبع أحد أنظمة كسر ثبات الوزن لمدة 3 أيام أو أسبوع. يوجد العديد من الأنظمة التي تساعد على كسر ثبات الوزن منها رجيم الشوربة الحارقة ورجيم البيض وصيام الماء وغيرها.
  5. وراقب أيضًا سعراتك الحرارية اليومية. قد يتجاوز البعض عدد السعرات الحرارية الخاصة بهم خلال اليوم بنسبة كبيرة مما يؤدي إلى عدم خسارتهم للوزن.

اختر ديلي ميلز

تطبيق ديلي ميلز هو الحل الأسهل والأضمن لخسارة الوزن بشكل فعّال وآمن. كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق ديلي ميلز واختيار باقة اليوم الكامل الشهرية. سيتم إرسال وجباتك الرئيسية (فطور + غداء + عشاء) بالإضافة إلى السلطة ووجبة خفيفة (سناك) كل يوم إلى باب المنزل لمدة شهر كامل. وستخسر الوزن بالمعدل الطبيعي دون تعب أو مجهود.

الفحص الدوري

إذا جربت كل النقاط المذكورة أعلاه ولا يزال معدّل خسارة الوزن أقل من 4 كيلوغرام في الشهر، يجب أن تقوم بزيارة الطبيب للتأكد من عدم وجود سبب طبي يؤدي إلى عدم نزول الوزن.

يوجد بعض الحالات الطبية التي تؤثر على خسارة الوزن بشكل أساسي، منها الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وبعض المشاكل الصحية الأخرى مثل اعتلال الغدة الدرقية وعدم انتظام الهرمونات في الجسم أو نقص أحد أنواع الفيتامينات في الجسم مثل فيتامين د أو غير ذلك. لذلك يجب أن تقوم بزيارة الطبيب لتحييد أي أسباب طبية وراء عدم خسارتك للوزن بالمعدل الطبيعي.

إقرا أيضا: كم ينزل نظام الكيتو دايت في الأسبوع؟

المحتويات

فكرتين عن“كم ينزل الكيتو دايت في الشهر ”

  1. انا اتبع نضام الهربلايف بروتين شيكً هل يمكنني ان اعمل كيتو كلاسك هل هذا سوف يزداد وزني ام لا

  2. سلام عليكم انا عمري ٢٨ سنه وحابه اعمل كيتو لمده شهرين و٦ ايام كم كيلو انزل وزن هو مكتوب من ٢ الىى٥ كيلو باسبوع انا وزني ١٠٠ كيلو اتمنى تجاوبوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *