دايت

كيف احسب سعراتي الحرارية لإنقاص الوزن

مشاركة

تقليل عدد السعرات الحرارية في الأطعمة التي تتناولها يوميًا وسيلة فعالة لفقدان الوزن. ومع ذلك، قد تكون هذه الوسيلة صعبة للغاية ومضرة للصحة في حال قمت بتقليل عدد السعرات أكثر من اللازم. حيث أن هذه السعرات هي المصدر الرئيسي للطاقة وهي التي تمكّن الجسم من القيام بالوظائف الحيوية والأنشطة اليومية بشكل فعّال. ولذلك، سوف نساعدك على معرفة كيفية تحديد عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا من خلال الإجابة على سؤال: كيف احسب سعراتي الحرارية لإنقاص الوزن ؟

كيف احسب سعراتي الحرارية لإنقاص الوزن؟

حساب عدد سعراتك اليومية لإنقاص الوزن يعتمد على مجموعة من العوامل، أهمها عمرك وجنسك ووزنك الحالي وطولك ومستوى نشاطك. حيث أن الشخص الرياضي الذي يتمرن 5 مرات في الأسبوع ويعمل في وظيفة تتطلب الحركة أو المشي الكثير يحتاج عدد سعرات أكثر من الموظف الذي يقضي نهاره على المكتب ولا يتمرن على الإطلاق.

لكي تقوم بحساب سعراتك الحرارية، يمكنك استخدام أحد الحاسبات الألكترونية والتي ستجدها في عدة مواقع وتطبيقات متخصصة، بما في ذلك موقع الأكاديمية الوطنية للطب الرياضي التابعة للولايات المتحدة الأمريكية وموقع شركة بوبا البريطانية المتخصصة بالرعاية الصحية، وموقع المجموعة الطبية غير الربحية مايو كلينك.

كما يمكنك استخدام حاسبة السعرات الحرارية التي يوفرها تطبيق ديلي ميلز. كل ما عليك فعله هو 

  • افتح التطبيق،
  • اضغط على القائمة الجانبية،
  • اختر “احسب سعراتي”
  • قم بإدخال بياناتك، الجنس – تاريخ الميلاد – الطول – الوزن – مدى النشاط،

سيظهر لك عدد السعرات الحرارية الموصى بها من قبل أخصائيي التغذية.

كيف استخدم سعراتي الحرارية لإنقاص الوزن؟

لكي يخسر الإنسان 1 كيلوغرام من وزنه، لا بد من أن يقلل سعراته الحرارية بواقع 3500 سعر حراري. لذلك، إذا كنت تود خسارة 1 كيلوغرام أسبوعيًا (وهو المعدل الطبيعي والآمن لخسارة الوزن)، يجب عليك أن تقلل سعراتك الحرارية بمعدل 500 سعر حراري يوميًا.

فإذا كان عدد سعراتك الحرارية الطبيعي هو 2000 سعر حراري على سبيل المثال، يجب عليك أن تتناول ما لا يزيد عن 1500 سعر حراري يوميًا لكي تتمكن من خسارة 1 كيلوغرام كل أسبوع. وبالطبع، يمكنك زيادة هذا الرقم من خلال إضافة التمارين الرياضية إلى نظامك الغذائي. كما يفضّل معرفة كيفية تقسيم السعرات الحرارية اليومية بشكل صحيح لكي توفر لجسمك كافة القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم.

تبي تعرف سعراتك وتخسر وزنك الزايد؟ خلها على ديلي ميلز، حمل التطبيق واشترك في باقات الدايت الحين وما يظل خاطرك إلا طيب.

المحتويات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *