الكيتو

5 أكلات شهية لـ وجبات عشاء كيتو دايت

مشاركة

الكيتو دايت يعتمد على نسبة محدودة من الكربوهيدرات ( من 20 لـ 50 غرام في اليوم). ورغم أن البعض يعتقد أن خيارات الوجبات ستكون محدودة بسبب التقيد بعدد صغير جدًا من الكربوهيدرات في الأطعمة، ولكن يوجد عدد لا محدود من الوصفات والوجبات الشهية المناسبة لـ وجبات عشاء كيتو دايت. لكن يجب عليك إختيار هذه الوجبات بعناية وتعديل الوصفات التقليدية لكي تتناسب مع حمية الكيتو، بحيث تكون مشبعة، متوازنة ومنخفضة الكربوهيردات في نفس الوقت.  

أكلات شهية لـ وجبات عشاء الكيتو

تاكو الخس بالدجاج

من ألذ الأكلات المناسبة للعشاء. فهي مشبعة ولذيذة وتناسب محبي المطبخ المكسيكي. يتكون تاكو الدجاج من 2 أو 3 أوراق خس متوسطة تستخدم كبديل لخبز التاكو. وتحشى بقطع الدجاج المشوي والمتبل مع شرائح البصل، وجبن البارميزان، والفلفل الأخضر الحار.

سلطة جمبري

محبي المأكولات البحرية يمكنهم الاستمتاع بهذه الوجبة الرائعة. والتي تتكون من الجمبري المقلي بالزبد الحيواني والليمون،مع أوراق الخس المقطعة، وقطع الطماطم الكرزية، وملعقة من المايونيز المصنوع بزيت الزيتون. يمكن تناول هذه الوجبة الشهية كـوجبة عشاء أو غداء كيتونية لذيذة. 

برجر الدجاج

لا يوجد أحد لا يحب البرجر وبالأخص برجر الدجاج اللذيذ. تتكون هذه الوجبة من خبز البرجر المناسب للكيتو، مع برجر لحم الدجاج المقلي بالزبدة، وشرائح الطماطم والخس الطازج، وصوص البرجر الخاص.

أومليت البيض بالجبن

إذا كنت تفضل وجبة عشاء خفيفة وغير دسمة، فننصحك بطبق أومليت البيض بالجبن. فهو لذيذ وغني بالبروتين وقليل الكربوهيدرات. تتكون هذه الوجبة من 3 بيضات كاملة، مع أي تشكيلة من الخضرات التي تفضلها (السبانخ، الفلفل الأخضر، الفلفل الأحمر، البصل) مع جبن الشيدر المبشور، وملعقة من الزبد الحيواني.

كوسا باللحمة المفرومة

تعد هذه الوجبة من الوجبات المفضلة لدى الكثير، قهي بسيطة، ولذيذة وتضم كافة القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم.  تتكون هذه الوجبة من ثلاث حبات من الكوسة، محشية باللحم البقري المفروم، والمتبل بالبصل والبقدونس والبهارات اللذيذة مع الصوص الأبيض. كما يمكن إضافة ملعقة طعام من البرغل المطهي لتتبيلة اللحم لإضافة نكهة مميزة. ويفضل تناول طبق سلطة خضراء إلى جانب هذه الوجبة لضمان الحصول على كافة أنواع الفيتامينات الهامة.

ديلي ميلز

إذا كنت تعاني من عدم توفر الوقت الكافي لتحضير وجبات عشاء كيتو دايت؟ فننصحك بتحميل تطبيق ديلي ميلز الآن والاشترك في باقة الكيتو يوم كامل، وسيصلك يوميًا ثلاث وجبات شهية (إفطار، غداء، عشاء) بالإضافة إلى وجبة خفيفة (سناك). يمكنك الآن الاستمتاع بكل الوجبات المذكورة أعلاه وغيرها الكثير من الوجبات الشهية.

المحتويات