دايت

5 أكلات دايت للعشاء باستخدام خبز تورتيلا دايت

مشاركة

أهم عوامل الرجيم الناجح هو التنويع بين الاكلات الشهية واللذيذة لكي تغنيك عن الرغبة بكسر الحمية وتناول أطعمة غير صحية. ولذلك نقدم لك 5 أكلات باستخدام خبز تورتيلا دايت لذيذة ومشبعة وتساعدك على الالتزام بالحمية لفترات طويلة.

خبز تورتيلا دايت

التورتيلا هو نوع من الخبز المسطح يصنع عادة من دقيق القمح الأبيض أو دقيق الذرة وموطنه الأصلي أمريكا الوسطى. إذا كنت تتبع حمية فيجب أن تتجنب تناول خبز التورتيلا الأبيض التقليدي وبالأخص إذا كنت تتبع حمية الكيتو أو نظام اللوكارب. حيث يشير موقع ماي فتنس بال أن خبز التورتيلا التقليدي يحتوي  على 159 سعر حراري و27 غرام من الكربوهيدرات البسيطة الضارة لكل رغيف صغير أو 362 سعر حراري و69 غرام من الكربوهيدرات لكل 100 غرام. 

ولكن لحسن الحظ، يوجد العديد من البدائل الصحية لخبز التورتيلا مثل خبز التورتيلا بدقيق القمح الكامل، خبز التورتيلا الأسمر، وخبز التورتيلا بدقيق الشوفان. يحتوي رغيف التورتيلا بدقيق الشوفان على 60 سعر حراري و9 غرام من الكربوهيدرات فقط. 

أما إذا كنت تتبع حمية الكيتو دايت، فيمكنك اختيار خبز التورتيلا عالي البروتين أو خبز التورتيلا بدقيق اللوز ودقيق جوز الهند. يحتوي خبز تورتيلا الكيتو على 45 سعر حراري و 2 غرام من الكربوهيدرات فقط!

لماذا تختار خبز التورتيلا الدايت

يساعدك خبز التورتيلا الدايت على إعداد وجبات ذات قيم غذائية متوازنة، بالإضافة إلى التنوع لكي لا تشعر بالملل من تكرار الوجبات الخاصة بالحميات. يعتبر خبز التورتيلا الدايت من الكربوهيدرات الصحية التي تزودك بالطاقة وتقدم لك كم كبير من الألياف بالإضافة إلى بعض البروتينات وبعض أنواع الفيتامينات الهامة.

استخدام خبز التورتيلا الدايت

هذا النوع من الخبز له الكثير من الاستخدامات التي تتباين بين وجبات الفطور والغداء والعشاء وحتى الوجبات الخفيفة أو السناك. يمكن إعداد الكثير من الوصفات المالحة والحلوة بهذا النوع من الخبز. وستجد هنا 5 وصفات لذيذة يمكن إعدادها باستخدام خبز التورتيلا الدايت.

5 وجبات شهية باستخدام خبز التورتيلا الدايت

خبز التورتيلا الأسمر من الخيارات الصحية والمناسبة للرجيم. فهو مصنوع من دقيق القمح الكامل. كما أنه غني بالألياف والكربوهيدرات الصحية والبروتين. ولكي تستمع بخبز التورتيلا يوميًا دون ملل، نقدم لك 5 وصفات مبتكرة لـ أكلات دايت مناسبة للعشاء.

1- راب الدجاج الصحية

2- بيتزا مارجريتا

3- الرقائق المحمصة مع سلطة الرايتا الهندية

4- لفائف اللحم بالبشاميل

5- التورتيلا بالنوتيلا الصحية والفراولة

راب الدجاج الصحية

راب الدجاج من السندوتشات الموجودة على قائمة معظم المطاعم المشهورة. إلا أنها للأسف غالبًا ما تكون عالية السعرات ومليئة بالنشويات الضارة. ولكن يمكنك إعدادها بشكل صحي ولذيذ وبمكونات بسيطة. يمكنك استخدام قطعة من خبز الرجيم، مع صدر دجاج متبل ومشوي. بالإضافة إلى شرائح الطماطم، وأوراق الجرجير،وملعقة من الصلصة الحارة الخالية من السكر.

 بيتزا مارجريتا

من منا لا يعشق البيتزا بأنواعها وإضافاتها المختلفة. وبالأخص بيتزا المارجريتا التي تعد الأكثر شهرة. يمكنك إعداد بيتزا مارجريتا باستخدام قطعة من خبز التورتيلا الأسمر، وكمية مناسبة من جبن الموزاريلا، مع صلصة الطماطم، وأوراق الريحان.

الرقائق المحمصة مع صلصة التغميس

تعد هذه الوصفة وجبة عشاء خفيفة أو سناك لذيذ يمكنك تناوله في أي وقت خلال اليوم. كل ما عليك فعله هو تقطيع رغيف من التورتيلا المناسب للحمية وتحميصه جيدًا ثم تناوله مع أي صلصة من اختيارك. يمكن تناوله مع صلصة الطماطم أو الحمص أو سلطة الرايتا الهندية.

 لفائف اللحم بالبشاميل

يمكنك إعداد هذه الوصفة اللذيذة باستخدام تقطيع خبز التورتيلا المناسب للرجيم وحشوه بالقليل من اللحم المفروم المعصج بالبصل والبهارات لإعداد اللفائف. ومن ثم رص هذه اللفائف في صينية الخبز وإضافة القليل من صلصة البشاميل بنسختها الصحية. ويفضل تناول هذه الوصفة إلى جانب طبق من السلطة المتنوعة لتكوين وجبة متوازنة توفر كافة القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم.

التورتيلا بالنوتيلا الصحية والفراولة

السندوتشات الحلوة من السندوتشات التي لا غنى عنها على وجبة الفطور أو حتى الوجبات الخفيفة. يمكنك إعداد ساندوتش التورتيلا بالنوتيلا الصحية المعدة منزليًا باستخدام البندق المحمص مع الكاكاو الخام وأحد أنواع بدائل السكر المناسبة للرجيم. كل ما عليك فعله هو دهن النوتيلا الصحية على قطعة الخبز وإضافة قطع الفراولة الطازجة والاستمتاع بهذه الوجبة الرائعة.

 

المحتويات