أكل صحي

قائمة أفضل مطاعم أكل صحي في الرياض وأفضل وجباتهم

مشاركة

اتباع نظام غذائي صحي والمحافظة عليه أمر ليس بالسهل، خاصة للموظفين والعاملين بدوام كامل. حيث تضطر لطلب وجبات غير صحية من مطاعم الوجبات السريعة. لكن لحسن الحظ، يوجد في الرياض عدة مطاعم تقدم خيارات شهية لوجبات صحية. ولتيسير الأمر عليك، نقدم لك أفضل مطاعم أكل صحي في الرياض.

أفضل مطاعم أكل صحي في الرياض

  • لافال

    يقدم مطعم لافال تشكيلة من الأطباق قليلة الكربوهيدرات معقولة مقارنة بالجودة والكمية. وتوفر القائمة تشكيلة واسعة من الأصناف بمذاق رائع. يتميز المكان بديكوره الحديث والجذاب وخدمة زبائن بفاعلية واحترافية. من بين الأطباق التي يقدمها هذا المطعم الكباب وأطباق الدجاج وغيرها العديد من الأطباق اللذيذة.

  • بيرهابس

    مطعم بيرهابس من أفضل المطاعم التي تقدم الأكل الصحي في الرياض. ننصح بتجربة شرائح الستيك المشوية وسلطة الكينوا المنعشة. كذلك، قد تستمتع بتذوق أطباق الباستا المتنوعة والشهية في قائمة طعام مطعم بيرهابس.

  • العنابي

    يتميز مطعم العنابي بديكوره التقليدي الجذاب وأجوائه الهادئة. يقدم هذا المطعم مجموعة من الأطباق الشهية التي ترضي مختلف الأذواق. يمكنك تجربة الشوربات المميزة والسلطات المنعشة من مطعم العنابي بالإضافة إلى المشويات اللذيذة الغنية بـ البروتينات الهامة.

  • دي دي آر

    يقدم مطعم دي دي آر أطباق سعودية مدخنة على الطريقة الأمريكية بلمسة عصرية محضرة من مكونات طازجة ومحلية. تضم قائمة الطعام مجموعة متنوعة من الأطباق منها المشويات والسطلات والشوربات

  • سوسياتي ساندوتشيتميز مطعم سوسياتي ساندوتش بتقديم أشهى السندويشات المحضرة بعناية فائقة والمكونة من مواد طازجة. يضم قائمة متنوعة تلبي جميع الأذواق. خدمته سريعة وفعالة. استمتع بتجربة شهية مع سندويش الدجاج المشوي والسلطات المنعشة. تذوق تشكيلة السندويشات الخاصة بالإضافة إلى الحلويات اللذيذة.يقدم سوسياتي ساندوتش مجموعة من الساندوتشات اللذيذة والصحية مثل السندوتشات الكلاسيكية ومن بينها سانودتش كرات اللحم وسندوتش الرومي والجبن. بالإضافة إلى السندوتشات النباتية مثل ساندوتش جبن الحلوم المشوي وساندوتش سلطة الحمص.
  • مكسد

    يقدم مطعم مكسد تشكيلة واسعة من الأطباق اللذيذة بجودة عالية تستحق التجربة. يتميز المطعم  بخدمته الاحترافية التي تلبي جميع احتياجات الضيوف. لا تفوت فرصة تجربة أشهى الأطباق في مطعم مكسد، من المقبلات الشهية إلى الوجبات الرئيسية المتنوعة.

  • أم طلال

    يعتبر مطعم أم طلال واحدًا من أفضل المطاعم التي تقدم الاكل الصحي في الرياض والأكثر تميزًا بينهم. وذلك لكونه مطعم يعتمد تقديم الوجبات السعودية الجنوبية المعدة على طريقة أهل جازان. يتم إعداد الوجبات والإشراف على المطعم من قبل شابات سعوديات. يقدم مطعم أم طلال وجبات إفطار ومقبلات باردة ومقبلات ساخنة والشوربات وسلطات وأطباق رئيسية وحلويات. إلى جانب العصائر والمشروبات الساخنة.

  • فرش صب

    يقدم فرش صب وجبات صحية وشهية تضمن لك كافة القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم. يقوم المطعم على مبدأ الجودة والشغف. يعتمد المطعم على المكونات الطازجة ولا يستخدم أي مكونات مصنعة أو مواد حافظة. حتى الخبز المستخدم في الساندوتشات، يتم صناعته خصيصًا للمطعم. من بين الوجبات المفضلة التي يقدمها المطعم، السلمون المشوي مع الأرز.

  • يوجي

    من مطاعم الوجبات الصحية المشهورة في الرياض، يقدم المطعم عدة خيارات للزبائن. حيث يمكنهم الاختيار بين الوجبات عالية البروتين، وجبات التنحيف، ووجبات تثبيت الوزن. من بين الوجبات التي حازت على تقييم عالي، سلطة سيزر بالدجاج.

  • فت هاوس

    فت هاوس هو سلسل من المطاعم التي تهدف إلى غرس أسلوب حياة صحي في المجتمع السعودي. تقدم سلسلة المطاعم هذه مجموعة من الوجبات التي تساعد على تحسين طاقة الجسم، والحفاظ على الصحة والرشاقة. من بين الوجبات الرائعة التي يقدمها مطعم فت هاوس، وجبة الدجاج مع الأرز الأصفر.

  • رايت بايت

    تأسس مطعم رايت بايت منذ أكثر من خمسة عشر عام. ويوجد له فروع في عدة دول. ويهدف إلى تحسين الصحة وتحقيق أهداف العملاء في الصحة والرشاقة. من بين الوجبات الشهية التي يقدمها المطعم، سلطة البحر المتوسط المشوية، والتي تتكون من جبن الفيتا، الحمص، ومزيج بين الخضار المشوية والخضار الطازجة (الكوسة، الباذنجان، الجزر، البطاطا الحلوة، أوراق السبانخ، الخس).

  • زيرو فاتي

    وهو مؤسسة كونها الشباب السعودي الوطني، لتحسين الصحة العامة وتعديل مفهوم الوجبات الصحية، وتقديم وجبات صحية متوازنة تجمع بين الطعم اللذيذ، والمكونات الصحية. من أفضل وجبات زيرو فاتي، وجبة دجاج الكاري مع الأرز الأصفر.

  • جارز تو قو

    تأسس مطعم جارز تو قو على يد سيدة موظفة بعدما واجهت صعوبة في العثور على وجبات سريعة وصحية في ذات الوقت. وجبات تقدم قيم غذائية متوازنة، وسعرات حرارية قليلة. يقدم المطعم تشكيلة متنوعة من الوجبات التي يتم تقديمها في جرة بشكل أنيق، وتتنوع بين وجبات الغداء، والفطور، والتحلية الصحية، والوجبات النباتية. بالإضافة إلى مجموعة من السندوتشات اللذيذة.

  • لين ميلز

    تم افتتاح مطعم لين ميلز على يد دكتور ومهندس، بعد أن عاشا مشكلة تجهيز الوجبات الصحية وضيق الوقت نظرًا لمشاغل العمل. وهو ما ألهمهما لافتتاح مطعم لين ميلز الذي يقدم وجبات قليلة السعرات وغنية بالبروتين والألياف وبنكهات لذيذة. ويعد ساندوتش الدجاج الخاص، من أشهى الوجبات التي يقدمها المطعم.

فوائد الأكل الصحي

الأكل الصحي له فوائد عديدة تشمل مختلف جوانب الصحة البدنية والعقلية. إليك بعض الفوائد الرئيسية للأكل الصحي:

1. تحسين صحة القلب: الأطعمة الغنية بالألياف، وقليلة الدهون المشبعة والكوليسترول يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

2. الوقاية من السمنة وفقدان الوزن: الأكل الصحي يساعد على تنظيم الوزن بشكل طبيعي عن طريق توفير التوازن الصحيح من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية.

3. تحسين صحة الجهاز الهضمي: الأطعمة الغنية بالألياف تساعد في تحسين الهضم وتقليل خطر الإصابة بالإمساك والأمراض المرتبطة بالجهاز الهضمي.

4. تعزيز الصحة العقلية: بعض الدراسات تشير إلى أن النظام الغذائي الصحي يمكن أن يساهم في تحسين المزاج والقدرة على التعامل مع الضغوط النفسية.

5. دعم النمو والتطور السليمين: الأطفال والمراهقون بحاجة إلى تغذية متوازنة لدعم نموهم وتطورهم البدني والعقلي.

6. تقوية الجهاز المناعي: تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن يساعد في تعزيز الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض.

7. الوقاية من بعض الأمراض المزمنة: النظام الغذائي الصحي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بعدة أمراض مزمنة مثل السكري من النوع 2، السرطان، وهشاشة العظام.

8. تحسين النوم: تناول الأطعمة الصحية يمكن أن يساعد في تحسين جودة النوم، خاصةً إذا تم تجنب الأطعمة الثقيلة والدهنية قبل النوم.

9. زيادة الطاقة والحيوية: الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية توفر الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية وتعزز الشعور بالحيوية.

10. تحسين القدرة على التركيز والأداء الذهني: النظام الغذائي المتوازن يدعم الوظائف الذهنية ويحسن القدرة على التركيز والذاكرة.

تطبيق ديلي ميلز والأكل الصحي

إذا كنت محتار بين هذه المطاعم، لا تقلق، حمل تطبيق ديلي ميلز، الذي يتيح لك طلب تشكيلة من الوجبات الصحية من هذه المطاعم وغيرها العديد من المطاعم المشهورة بالوجبات الصحية في الرياض. واستمتع بمميزات أفضل اشتراك أكل صحي في السعودية. 

يقدم ديلي ميلز تشكيلة من الاشتراكات الصحية منها اشتراكات غداء العمل الصحي واشتراكات وجبات اليوم الكامل التي توفر ثلاث وجبات رئيسية (فطور + غداء + عشاء ) بالإضافة إلى وجبة خفيفة صحية (سناك). كما يمكنك الاخيتار بين باقات متنوعة منها الباقة الأسبوعية وباقة الأسبوعين والباقة الشهرية.

المحتويات