الكيتو

الفواكه الممنوعة في الكيتو دايت

مشاركة

الفواكه الممنوعة في الكيتو دايت معروفة لدى أغلب المهتمين بهذه الحمية. فـفي الحقيقة معظم الفواكه ممنوعة في رجيم الكيتو. ومع هذا، يمكنك تناول هذه الفواكه الممنوعة بكميات قليلة وعلى فترات متباعدة. وهذا أفضل لكي لا تشعر بالحرمان. ولكن في نفس الوقت، يوجد بعض الفواكه الممنوعة تماما في الكيتو دايت. وفي هذا المقال سوف نتعرف على هذه الفواكه.

الفواكه الممنوعة في الكيتو دايت

التمر

على الرغم من كونه مغذي للغاية، التمر من الفواكه التي يجب أن تتجنبها تمامًا في الكيتو. فهو غني بكميات هائلة من السكريات. الحبة الواحدة من التمر تحتوي على 18 غرام من الكربوهيدرات. وهو ما يعادل تقريبًا وجبات اليوم الكامل في حمية الكيتو.

المانجو

فاكهة المانجو من الفواكه الممنوعة في الكيتو دايت. على الرغم من أنها لذيذة ومغذية. وذلك لاحتوائها على كميات كبير من الكربوهيدرات، وكميات قليلة جدًا من الألياف. حبة المانجو الواحدة تحتوي على 50 غرام من الكربوهيدرات. ونظرًا إلى أن الكربوهيدرات في الكيتو دايت لا يجب أن تتعدى 20 – 25 غرام في اليوم، فإن المانجو بكل تأكيد غير ملائمة لهذه الحمية.

الرمان

الرمان منعش ولذيذ، كما أنه مثالي لصحة القلب والشرايين، ومع هذا فهو غير مسموح به في رجيم الكيتو. وذلك لكثرة السكريات والكربوهيدرات الموجودة فيها. كل حبة رمان متوسطة الحجم تحتوي على 53 غرام من الكربوهيدرات، و 11 غرام فقط من الألياف. وهذا يعني 42 غرام من الكربوهيدرات الصافية لكل حبة رمان.

الموز

الموز أيضًا ينتمي إلى قائمة الفواكه الممنوعة. فعلى الرغم من كونه مغذي وغني بالبوتاسيوم، فيتامين سي، فيتامين بي 6، والمغنسيوم. إلا أنه غني بالسكريات والكربوهيدرات كذلك. وهذا ما يجعله غير ملائم لحمية الكيتو. حبة الموز المتوسطة تحتوي على 27 غرام من الكربوهيدرات، و 3 غرام من الألياف فقط. أي ما يعادل 24 غرام من الكربوهيدرات الصافية للموزة الواحدة.

الفواكه المجففة

كافة الفواكه المجففة غير ملائمة لحمية الكيتو. وذلك لأن تجفيف الفواكه يركز محتواها من السكر، وبهذا تصبح غير ملائمة للكيتو على الإطلاق. فعلى سبيل المثال التين المجفف يحتوي على 40 غرام من الكربوهيدرات الصافية لكل 100 غرام. بينما 100 غرام من العنب المجفف (الزبيب) يحتوي على 75 غرام كربوهيدرات صافية.

ماذا عن أفضل الفواكه المسموحة في حمية الكيتو دايت؟

المحتويات