ديلي ميلز

6 أفكار لزيادة ولاء وانتماء الموظف الجديد

مشاركة

عند تعيين موظف جديد، فمن المهم تعزيز الشعور بالولاء والالتزام تجاه الشركة. حيث يمكن أن يكون ولاء الموظفين عاملاً رئيسياً في إطالة متوسط دوران العمل وتحسين الإنتاجية الإجمالية. فيما يلي 6 أفكار لزيادة ولاء وانتماء الموظف الجديد.

6 أفكار لزيادة ولاء وانتماء الموظف الجديد

أولًا: قدم ترحيبًا حارًا

عند انضمام موظف جديد إلى الشركة، تأكد من إيصال الشعور بالترحيب والتقدير. عيّن مرشدًا أو زميلًا لإرشادهم خلال عملية الإعداد. قدم الموظف الجديد لباقي الموظفين واصطحبهم في جولة في مكان العمل. كما يفضل أن تقدم لهم بعض الهدايا البسيطة مثل بعض الوجبات الخفيفة أو أدوات مكتبية. تساعد هذه اللفتات الصغيرة على تعزيز شعور الموظف الجديد بالتقدير والانتماء.

 

ثانيًا: وضح التوقعات الوظيفية

تأكد من أن الموظفين الجدد يفهمون مسماهم الوظيفي ومسؤولياتهم بشكل واضح. يمكن القيام بذلك من خلال وصف المطلوب من الموظف بشكل مباشر، وتوثيق المهام المطلوبة من الموظفة بشكل قائمة عبر البريد. تساعد معرفة الموظف ما هو متوقع منه على الشعور بمزيد من المسؤولية تجاه عمله وبالتالي يزيد من التزامه وتفانيه في العمل.

 

ثالثًا: قدم فرص التدريب والتطوير 

لا تساعد توفير فرص التدريب والتطوير على تعزيز مهارات الموظف ومعرفته فحسب، بل تزيد من ولائه وانتمائه للشركة أيضًا. حيث أن هذه الفرص تعزز إحساس الموظف باستثمار الشركة في نموه ونجاحه. لذلك، يمكنك وفر ورش العمل والمؤتمرات وغيرها من الدورات التدريبية ذات الصلة، إلى جانب توفير فرص التقدم الوظيفي داخل الشركة.

 

رابعًا: عزز الاحترام المتبادل بين الموظفين والمدراء

عزز بيئة عمل إيجابية من خلال تعزيز ثقافة الاحترام والتعاون والتواصل المفتوح بين الموظفين ومشرفيهم ورؤسائهم. شجع الموظفين على مشاركة أفكارهم وملاحظاتهم وأكد على تقبّل آرائهم ومقترحاتهم بصدر رحب.

 

خامسًا: الاعتراف بالعمل الجيد ومكافأته

 يمكن أن يكون الاعتراف بالعمل الجيد ومكافأته حافزًا قويًا للموظفين الجدد. امتدح إنجازاتهم، واعترف بعملهم الجاد، وقدم حوافز مثل المكافآت أو الترقيات. حيث يساهم الاعتراف بالعمل الجيد ومكافأته إلى زيادة ولاء الموظفين ورفع الروح المعنوية والإنتاجية.

 

سادسًا: تقديم تعويضات ومزايا تنافسية

يمكن أن يساعد تقديم حزم تعويضات ومزايا تنافسية في جذب الموظفين الموهوبين والاحتفاظ بهم وكسب ولائهم وانتمائهم. وفر بعض المميزات الخاصة مثل التأمين الصحي وخطط التقاعد والإجازات المدفوعة وبرامج التغذية في فترات العمل مثل وجبات غداء العمل أو الوجبات الخفيفة والمشروبات. تأكد أيضًأ من أن الموظفين الجدد على دراية تامة بالمزايا المختلفة المتاحة لهم.

 

في النهاية، يتطلب اكتساب ولاء الموظف الجديد بذل الجهد والتفكير بمصلحة الموظف من قبل الشركة ومدرائها وبالأخص قسم الموارد البشرية، حيث أن الاستثمار في انتماء وراحة الموظفين يعود بالفائدة على كل من الموظف والشركة على حد سواء.

 

تحاول اكتساب ثقة وولاء الموظفين الجدد؟ أضف ديلي ميلز بيزنس لقائمة المزايا التنافسية في شركتك مع باقات غداء عمل وخدمة كيترنق ما لها مثيل

المحتويات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *