دايت

أفضل 5 أكلات دايت للفطور شهية وسريعة

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، وخاصة أثناء الرجيم. كما يجب أن تكون وجبة الإفطار مشبعة وغنية بـ القيم الغذائية الهامة. ولكي تستمتع بفطور متنوع وغير تقليدي، نقدم لك أفضل 5 أكلات دايت للفطور، شهية، وسريعة، ومغذية.

5 أكلات دايت للفطور شهية، وسريعة، ومغذية

  1. توست الخضار والجبنة المشوية
  2. بارفيه الزبادي بالفواكه
  3. ساندوتش جبنة الحلوم بالخبز العربي
  4. أكواب عجة البيض
  5. الشوفان بالحليب والفواكه

 توست الخضار والجبنة المشوية

التوست الأسمر هو الخيار الأفضل أثناء الرجيم. فهو يحتوي على سعرات حرارية أقل وقيم غذائية أعلى. كما أنه غني بكمية أكبر من الألياف مما يجعله يعطي إحساسًا بالشبع بشكل أكبر ولمدة أطول من الخبز الأبيض. يمكنك إضافة الجبنة الخضراوات الطازجة المقطعة مثل الطماطم والفلفل الأخضر والزيتون وشويها لتصبح أشبه بقطعة بيتزا صحية.

 بارفيه الزبادي بالفواكه وبذور الشيا

بارفيه الزبادي هو أحد الأكلات الشهية والمناسبة للإفطار. كما أنها غنية بكافة العناصر الغذائية. .حيث يوفر الزبادي الدهون والبروتينات الضرورية، وتوفر بذور الشيا الكربوهيدرات المعقدة التي توفر الطاقة للجسم وإحساسًا بالشبع. كما توفر الفواكه والمسكرات الفيتامينات والمعادن التي تلعب دورًا هامًا في المحافظة على صحة الجسم وتجديد الخلايا. وما يمز هذا البارفيه هو إمكانية عمل وصفتك الخاصة، حيث يمكنك تعديل البارفيه بإضافة أي نوع من الفواكه أو المكسرات أو البذور التي تفضلها لكي تتناسب مع ذوقك.

ساندوتش جبنة الحلوم بالخبز العربي

جبنة الحلوم خالية الدسم من الأجبان اللذيذة والتي توفر قدر مناسب من السعرات الحرارية. كما أنها من الأجبان المفضلة في الوطن العربي. ولذلك ننصحك بتجربة ساندوتش جبنة الحلوم مع الخبز العربي الأسمر أو خبز الشعير. ولكي نضيف التوازن الضروري لوجبة الإفطار، لا تنسى إضافة بعض الخضروات مثل الطماطم والفلفل الأخضر وبعض الخضروات الورقية مثل البقدونس، الريحان، والجرجير.

أكواب عجة البيض

البيض هو أحد المكونات المثالية للإفطار. فهو غني بالبروتين والدهون الصحية التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب والشرايين. ولكن البعض قد يشعر بالملل من تناول البيض المسلوق كل يوم أثناء الرجيم. لذلك تعد أكواب العجة بديل لذيذ وغير تقليدي. يمكنك شوي عجة البيض في صينية خبز الكب كيك بدلًا من قليها. كما يمكنك إضافة القليل من الخضروات المقطعة مثل الفلفل الملون، الطماطم، البقدونس، الريحان، البصل الأخضر، أو أي خضروات تفضلها.

الشوفان بالحليب والفواكه

الشوفان هو البديل الصحي لرقائق الذرة الجاهزة “كورنفليكس”. حيث يمكنك إضافة الحليب، قطع الفواكه، المكسرات والعسل إلى الشوفان للاستمتاع بوجبة فطور لذيذة، مشبعة، مغذية، وغير تقليدية. وفي نفس الوقت قليلة السعرات ومناسبة للرجيم.

 

المحتويات