دايت

أكلات دايت شهية ومتنوعة

مشاركة

يعتقد البعض أن تناول أكلات دايت شهية ومشبعة ومغذية هو ضرب من ضروب الخيال وأمر غير واقعي. وأن وجبات الحميات لا بد أن تكون خالية من النكهات ومملة. إلى جانب إحساس الجوع المستمر طوال اليوم. ولكن الحقيقة غير ذلك تمامًا، تعرف على أشهى وألذ أكلات الدايت التي تجمع بين النكهات اللذيذة والتغذية الغنية والسعرات المنخفضة.

أكلات دايت شهية ومتنوعة باستخدام صدور الدجاج

من المعروف أن صدور الدجاج من أكثر المكونات استخدامًا في وصفات الرجيم. فهي لذيذة، غنية بالبروتين الجيد، وشبه خالية من الدهون. لكن هذا لا يعني  أنك تتناول صدور الدجاج المسلوقة كل يوم. حيث يمكنك أن تقوم بالعديد من الوصفات باستخدام صدور الدجاج. وهذه أفضل أكلات دايت شهية ومتنوعة باستخدام صدور الدجاج.

كل أكلة من هذه الأكلات تعتبر وجبة غذائية متكاملة. حيث أنها تضم كافة العناصر والقيم الغذائية الرئيسية؛ البروتينات، الكربوهيدرات، والدهون الصحية التي يحتاجها الجسم لخسارة الوزن والحفاظ على الصحة في آن واحد.

 سلطة الدجاج مع الكينوا

سلطة الدجاج مع الكينوا هذه وجبة مشبعة وصحية ومناسبة للرجيم. فهي تتكون من صدور الدجاج التي توفر البروتين الجيد، والكينوا التي توفر الكربوهيدرات المعقدة. إلى جانب الخضروات الطازجة مثل الخيار، الخس، الطماطم، الجزر، البصل، وغيرها من الخضروات التي تفضلها. ولا يجب أن ننسى عصير الليمون والفلفل الأسود لتعزيز النكهات.

 الدجاج المشوي مع الخضار

الخضروات صدر الدجاج المشوي مع الخضار من الوجبات المثالية للرجيم. فهي وجبة غنية بالبروتين، الكربوهيدرات، الألياف، الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، إلى جانب كونها قليلة السعرات ومشبعة. كما يمكنك تحضير هذه الوجبة باستخدام أنواع الخضروات التي تفضلها. مثل البطاطس، الجزر، الفاصوليا الخضراء، الفطر، الكوسة، البروكلي، القرنبيط، أو أي خضروات أخرى.

فاهيتا الدجاج مع الأرز

فاهيتا الدجاج وجبة لذيذة، ومناسبة للحميات. فهي عبارة عن أسياخ صدور الدجاج والخضروات، يتم تتبيلها ومن ثم شويها. ولكن يجب الابتعاد عن إضافة السكر والزيت أثناء تتبيل الدجاج. وزيادة كمية الخضروات مقارنة بكمية الدجاج. لتكون صحية أكثر.

اتباع حمية غذائية لا يعني الامتناع عن تناول الأرز تمامًا. ولكن يجب عليك اختيار نوع الأرز أولًا وطريقة الطهي ثانيًا. استبدل الأرز الأبيض بالأرز البني الكامل. فهو يحتوي على كمية أكبر من الألياف ونسب أعلى من الفيتامينات والمعادن. أما فيما يخص طريقة الطهي، فيجب أن تعتمد على سلق الأرز  أو طهي الأرز على البخار بدلًا من طبخه باستخدام الدهون أو الزيت.

أكلات دايت شهية باستخدام اللحم 

الطماطم المحشي باللحم المفروم

يمكنك إعداد هذه الوجبة الشهية والمغذية بسهولة وبمكونات بسيطة. كل ما تحتاجه هو حبات طماطم كبيرة أو متوسطة الحجم، واللحم المفروم قليل الدهن، وبعض البهارات. يمكنك حشو الطماطم باللحم المفروم المبهر وشويه في الفرن وتناول هذه الوصفة اللذيذة مع 1/5 كوب من الأرز البني المطهي على البخار وبعض أوراق الجرجير والخس لتشكيل وجبة مغذية تضم كافة القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم.

ستيك اللحم مع  البطاطس المهروسة

ستيك اللحم والبطاطس المهروسة من الوجبات الكلاسيكة التي يعشقها الجميع. فهما مكونان ينسجمان مع بعضمها بتناغم. ولكن يجب أن تختار قطعة ستيك خالية أو قليلة الدهن. وتحضير ستيك اللحم بطريقة الشواء وبدون إضافة الدهون. أما فيما يخص البطاطس، فلا يجب إضافة الزبدة أو الكريمة ويجب أن تكتفي بالقليل من التوابل والملح. ويفضّل تناول طبق من السلطة الموسمية إلى جانب الوجبة الرئيسية لضمان توفير أهم أنواع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

تورلي اللحم بالخضار المتنوعة

تورلي اللحم من الوجبات المتكاملة بحد ذاتها، فهي توفر الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية والألياف. إلى جانب مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن الهامة. يمكنك إضافة كل أنواع الخضار المفضلة لديك مثل الجزر والفطر والبازلاء والفاصوليا الخضراء والقرنبيط والبروكلي والكوسة وحتى البطاطس.

 

المحتويات