دايت

أفضل 6 أطباق جانبية دايت

مشاركة

لا شك أن الأطباق الجانبية تعطي لوجبتك إضافة رائعة وتمنحك وجبة متكاملة وشهية. ولكن معظم الأطباق الجانبية التقليدية لا تتناسب مع الحميات الغذائية، مثل البطاطس المقلية، الخبز الأبيض، الأرز، والمكرونة. لذلك نقدم لك أفضل 6 أطباق جانبية تتوافق مع الدايت، لذيذة ومشبعة وقليلة السعرات.

أفضل 6 أطباق جانبية دايت

  1. البقوليات
  2. الحبوب الصحية
  3. الحساء
  4. السلطات
  5. الخضار الصحية

البقوليات

تعتبر البقوليات من الأطعمة المناسبة للرجيم، فهي غنية بالبروتينات البناتية والكربوهيدرات المعقدة. كما أنها تحتوي على نسب جيدة من الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة. بالإضافة إلى كونها شبه خالية من الدهون المشبعة. أضف القليل من العدس، الفاصوليا، الحمص، الكينوا إلى وجباتك.

الحبوب الصحية

يعتقد البعض أن كل الحبوب غير صحية وغير ملائمة للحميات. إلا أن هذا غير صحيح على الإطلاق. فهناك الكثير من الحبوب الصحية والغنية بالكثير من الفوائد والعناصر الغذائية الهامة؛ مثل الفيتامينات والمعادن. إلى جانب كونها الكربوهيدرات المعقدة التي تعطي شعورًا بالشبع لفترات طويلة. لذلك لا بد من إضافة بعض الحبوب مثل ، القمح الكامل، الأرز البني، الكينوا، الشعير، الشوفان، البرغل، الذرة. أو مشتقاتها مثل خبز القمح الكامل، مخبوزات الشعير، المعكرونة البنية أو معكرونة الشوفان.

الحساء

من الأطباق الجانبية قليلة السعرات والتي تساعد على تناول كميات أقل من الوجبة. ولكن اختر حساءًا صحية وابتعد عن أنواع الحساء الغنية بالدهون، القشطة، والإضافات. جرب حساء الدجاج أو حساء الخضار.

السلطات

السلطات هي أشهر الأطباق الجانبية في الحميات الغذائية. ويعتقد البعض أن السلطة المناسبة للدايت هي الخضراء فحسب. ولكن على العكس، كلما زاد عدد ألوان السلطة كلما كانت صحية أكثر. أضف القليل من الشمندر، الجزر، الرمان، الفلفل الملون، أو أي خضار تفضلها إلى سلطتك. وفي الحقيقة، أغلب السلطات يمكن أن تتناسب مع الحميات الغذائية. فقط قم باستبعاد التتبيلات الجاهزة الغنية بالدهون والسكريات. واستبدلها بأخرى المعدة منزليًا.

الخضار

يمكنك تقديم الخضار الصحية كـ أطباق جانبية دايت. مثل الخضراوات المطهوة على البخار، أو المسلوقة، أو المطهوة بصلصة الطماطم دون دهون. تضيف الخضار المطهية التوازن المطلوب لوجباتك الغذائية. حاول اختيار الخضار الغنية بالعناصر الغذائية، وقليلة السعرات والكربوهيدرات؛ مثل القرنبيط، البروكلي، الكوسة، الفطر، وغيرها من الخضروات الصحية.

 

 

المحتويات