فاست فود

أفضل 5 أكلات فاست فود شهية ولذيذة

مشاركة

أكلات فاست فود أو الأكلات السريعة حققت شعبية واسعة في العالم. وذلك لكونها لذيذة، شهية، وغير مكلفة مثل وجبات المطاعم الفخمة. ولكي نساعدك على اختيار أفضل الوجبات وإعداد أكلات شهية بسهولة، هذه أفضل أكلات فاست فود يمكن أن تعدها في المنزل.

أفضل 5 أكلات فاست فود شهية ولذيذة

  1. بيتزا مارغريتا الكلاسيكية
  2. ساندوتش برجر بالجبن
  3. تورتيلا الدجاج المقرمش
  4. ساندوتش الهوت دوغ
  5. كلوب ساندوتش

بيتزا مارغريتا الكلاسيكية

بيتزا مارغريتا الكلاسيكية هي البيتزا الإيطالية الأصلية، والتي يعود تاريخها لأكثر من مئتين عام، وتحديدًا في نهاية القرن الثامن عشر.  وهي بيتزا شهية رغم قلة إضافاتها مقارنة بباقي أنواع البيتزا.

تتكون بيتزا مارغريتا الكلاسيكية من العجينة التقليدية البسيطة. والتي تشتهر بمكوناتها البسيطة، ولكن يمكن السر في طريقة تطبيق وتشكيل العجينة لمدة عشر دقائق على الأقل لكي تقوم العجينة بإفراز الجلوتين الذي يعطي الجينة قوام مطاطي، وهو ما يميز العجينة الإيطالية الأصلية.

وفيما يخص الإضافات التي يتم وضعها فوق العجينة، فهي تتكون من أربعة عناصر فقط، هي؛ صلصة الطماطم الإيطالية الخاصة بالبيتزا، جبن الموزاريلا، جبن البارميجانو ريجيانو، وأوراق الريحان الطازجة.

 ساندوتش برغر بالجبن

بدء الإمريكيون إضافة شرائح الجبن للبرغر في أواخر القرن التاسع عشر. ليتحقق نجاحًا كبيرًا وينتشر بشكل واسع النطاق. ويعتبر سندوتش البرغر بالجبن من أكثر الوجبات السريعة طلبًا في وقتنا الحالي. كما يوجد العديد من سلاسل مطاعم الوجبات السريعة المتخصصة في تقديم البرغر فقط.

يتكون ساندوتش البرغر بالجبن من خبز البرغر المحمص، واللحم البقري المفروم، وشرائح  الجبن الأمريكي. كما يمكن إضافة شرائح الطماطم وشرائح الخيار المخلل وبعض الصلصات مثل الكاتشاب والمايونيز. وهو ما يضيف النكهات اللذيذة والقوام الطري للساندوتش.

تورتيلا الدجاج المقرمش

تعد سندوتشات التورتيلا المعروفة حاليًا نسخة معدلة من البوريتو المكسيكي التقليدي. والتي بدء في الانتشار من ولاية كاليفورنيا الأمريكية التي استوحت هذا النوع من السندوتشات من المهاجرين المكسيكيين في مطلع القرن العشرين.

تتكون تورتيلا الدجاج المقرمش من قطع الدجاج المقرمش المقلية (دجاج ناجتس)، وصلصة جبن الشيدر الغنية، ملفوفة في خبز التورتيلا الطازج. كما يمكن إضافة أوراق الخس المقطعة، وشرائح الفلفل الحار المخلل للحصول على الطعم الكلاسيكي.

ساندوتش النقانق (الهوت دوغ)

على الرغم من أن معظم الناس يعتقدون أن سندوتشات الهوت دوغ هي وصفة أمريكية، إلا أن غير صحيح على الإطلاق. حيث أنها في الحقيقية جاءت إلينا من ألمانيا. ولم تنتشر في أمريكا حتى أواخر القرن التاسع عشر مع وصول المهاجرين الألمان إلى مدينة نيويورك.

 تعد سندويتشات النقانق من أسهل أنواع السندوتشات وأسرعها تحضيرًا. فكل ما تحتاج إليه هو وضع أصابع الهوت دوغ المقلية في خبز السندوتشات وإضافة الكاتشب، والمسطردة، والخيار المخلل المفروم. وبهذا تحصل على ساندوتش الهوت دوغ بالطريقة الأمريكية.

كلوب ساندوتش

الكلوب ساندوتش هو من السندوتشات الخفيفة واللذيذة. وهو من الأطعمة الموجودة على رأس قوائم الطعام في معظم المطاعم والكافتريات. يعود أصل هذا الساندوتش إلى المطبخ الأمريكي، وتحديدًا لمدينة نيويورك، داخل إحدى المقاهي المشهورة في القرن التاسع عشر.

تتكون الـ كلوب ساندوتش من شريحتي خبز أبيض، تضم بداخلها شرائح من التركي المدخن، وشرائح جبن الشيدر والقليل من اللحم المقدد المقلي. إلى جانب بعض شرائح الطماطم، وأوراق الخس، بالإضافة إلى صلصة المايونيز اللذيذة.

المحتويات