الكيتو

3 أصناف حلويات للكيتو دايت شهية ولذيذة

مشاركة

الامتناع عن الحلويات والسكريات من الجوانب الصعبة عند اتباع نظام الكيتو دايت. ولكن لحسن الحظ، يوجد بعض البدائل التي تضمن لك إرضاء رغبتك بتناول الحلويات دون التأثير على الحمية. وهذه 3 أصناف حلويات كيتو دايت، سهلة، ولذيذة وقليلة الكربوهيدرات في ذات الوقت.

3 أصناف حلويات للكيتو دايت شهية ولذيذة

  1. تشيز كيك (كعكة الجبن)
  2. جيلي الفواكه
  3. كيك دقيق اللوز ودقيق جوز الهند

تشيز كيك (كعكة الجبن)

تعد الـ “تشير كيك” أحد أشهى الحلويات التي يعشقها الكثيرون في مختلف البلاد، حيث تقدم في العديد من المطاعم بطريقة ونكهات مختلفة، لكن يعد التوت والفراولة هما المذاقان الأشهى والأشهر والمفضل للغالبية.

يمكن أن تكون الـ”تشيز كيك” مناسبة لحمية الكيتو دايت إذا قمنا بتعديل خطوتين فقط في الوصفة الأصلية. مبدئيًا يجب استبدال السكر الأبيض ببدائل السكر المناسبة للكيتو مثل سكر ستيفيا أو سكر فاكهة الراهب (مونك فروت). وكذلك يجب استبدال قاعدة الـ تشيز كيك. فبدلًا من استخدام البسكوت لصنع القاعدة، نستخدم دقيق اللوز أو الجوز المطحون.

وبذلك نكون قد أعددنا تحلية لذيذة للغاية ومثالية للكيتو، فهي غنية بالدهون الصحية والبروتينات الموجودة في اللوز والجبن الكريمي وكريمة الخفق.

جيلي الفواكه

يعد الجيلي من أصناف الحلويات الخفيفة والسريعة خاصة في الأجواء الصيفية الحارة، كما تعد واحدة من الوجبات المفضلة للأطفال والكبار أيضًا. الجيلي بشكل عام قليل السعرات الحرارية. ولعل مشكلته الوحيدة مع الكيتو هو استخدام السكر الأبيض.

لذلك، يمكننا إعداد الجيلي باستخدام عصير الفواكه الطبيعي والمعد منزليًا من الفواكه المسموحة في نظام الكيتو ؛ مثل الفراولة، التوت، والليمون. وتحلية الجيلي باستخدام سكر ستيفيا أو غيره من بدائل السكر المناسبة للكيتو. لتحصل على تحلية لذيذة، قليلة السعرات، وقليلة الكربوهيدرات.

كيك دقيق اللوز ودقيق جوز الهند

من منا لا يعشق كيك بأنواعه الشهية؟ فهو أحد أشهى أنواع الحلويات والمخبوزات حول العالم. حيث تعد قطعة من الكيك مع كوب القهوة أو الشاي أحد أشهر الوجبات التي يحرص الكثيرون على تناولها قبل بداية الدوام أو حتى مع نهاية اليوم.

مع ذلك، لا يتناسب الكيك التقليدي مع حمية الكيتو على الإطلاق. حيث يتم استخدام دقيق القمح، والسكر الأبيض، والزيوت النباتية. وكل هذه المكونات خطوط حمراء ومن ممنوعات الكيتو التي لا يجب استخدامها في الكيتو دايت على الإطلاق.

ولكن لحسن الحظ يوجد الكثير من الوصفات التي تقوم على استبدال المكونات الممنوعة بأخرى مسموحة وملائمة للكيتو. مثل استبدال دقيق القمح بدقيق اللوز أو دقيق جوز الهند. واستخدام بدائل السكر عوضًا عن السكر الأبيض. وكذلك استخدام الزبدة المذابة بدلًا من الزيوت النباتية. وبذلك يصبح الكيك مناسبًا للكيتو ويمكن تناوله كوجبة إفطار أو سناك “وجبة خفيفة” أو تحلية لذيذة.

هل تتبع حمية الكيتو أو تود البدء بها؟ حمل تطبيق ديلي ميلز الآن وستجد اشتراكات لوجبات مناسبة لك. 

المحتويات