دايت

حلويات للرجيم لذيذة وقليلة السعرات

مشاركة

الالتزام بحمية أو دايت لا يعني الحرمان من كل ما هو لذيذ وطيب. ولكن يجب عليك الاختيار بذكاء وتحضير الأكلات بالبدائل الصحية لكي تستمتع بوجباتك وتخسر الوزن في نفس الوقت. وهذه خيارات حلويات للرجيم لذيذة وصحية وقليلة السعرات الحرارية.

حلويات للرجيم لذيذة وقليلة السعرات

سلطة الفواكه

آيس كريم الموز

الجيلي

سلطة الفواكه

سلطة الفواكه من الحلويات الشهية، المنعشة وقليلة السعرات. وهو ما يجعلها مثالية كـ تحلية للرجيم. يحتوي كل 100 غرام من سلطة الفواكه على 50 سعر حراري فقط. كما أنها مفيدة جدًا، حيث أنها تتكون من تشكيلة من الفواكه وبالتالي فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف.

أضف إلى ذلك، أنها سهلة التحضير، ويمكن أن تعدها بأني أنواع من الفواكه الموجودة في المنزل. مثل الفراولة، الأناناس، التفاح بمختلف ألوانه، الكيوي، البرتقال، وغيرها. كما يمكن إضافة القليل من المكسرات، العسل، القرفة، الفانيلا، وغيرها من الإضافات التي تزيد من لذة سلطة الفواكه.

آيس كريم الموز

آيس كريم الموز هو بديل صحي وقليل السعرات للأيس كريم التقليدي، كما أنه خالي تمامًا من الدهون. يحتوي كل 100 غرام من أيس كريم الموز على 90 سعر حراري فقط وصفر غرام دهون. بينما يحتوي الأيس كريم التقليدي على 210 سعر حراري لكل 100 غرام، بالإضافة إلى 11 غرام من الدهون.

يمكنك إضافة أي نكهات تفضلها إلى أيس كريم الموز. مثل إضافة الكاكاو لعمل أيس كريم الشوكولاتة، أو إضافة أي أنواع من الفواكه، مثل الفراولة، التوت، والكرز، أو إضافة بعض المكسرات مثل اللوز، الجوز، الفستق أو غيرها. كما يمكن إضافة القليل من العسل لزيادة الحلاوة.

جيلي الفواكه

جيلي الفواكه من أفضل الحلويات للرجيم، حيث أنه شهي، خالي من الدهون، وقليل السعرات الحرارية. بالإضافة إلى كونه مفيد لصحة العظام ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة.

ولكن يجب ألا تستخدم جيلي الفواكه المعلب واستبداله بجلي الفواكه الطازجة. فكل ما عليك فعله هو عصر الفواكه التي تفضلها وتحليتها بالعسل وإضافة القليل من الجيلاتين الخام (غير منكه وغير محلى). وبهذا تحصل على تحلية سهلة وسريعة التحضير ومناسبة للرجيم في نفس الوقت.

يمكن صنع جيلي الفواكه باستخدام عصائر الفواكه الطازجة، مثل عصير الفراولة، البرتقال، الأناناس، الليمون، أو أي عصير متوفر لديك. السعرات الحرارية في جيلي الأناناس والبرتقال تعادل 70 سعر حراري لكل 150 غرام، بينما لا تتعدى 50 سعر حراري لكل 150 غرام في جيلي الفراولة والليمون.

المحتويات