الكيتو

متى تظهر نتائج الكيتو دايت؟

مشاركة

الكيتو دايت هو رجيم فعال وحقق نتائج رهيبة، خاصة في الفترة الأخيرة. بس من أكثر الأسئلة إللي يتسائل عنها المبتدئين في هذا الرجيم هي: متى تظهر نتائج الكيتو دايت؟ عشان كذا راح نقدم إجابة هذا السؤال بالتفاصيل.

متى تظهر نتائج الكيتو دايت؟

تختلف المدة التي تظهر خلالها نتائج حمية الكيتو دايت، مثل مدى الالتزام بالحمية، والسن، والنشاط البدني، وطبيعة الجسم أيضًا. ولكن بصفة عامة تظهر نتائج الكيتو دايت في الفترة ما بين أسبوع وثلاث أشهر.

الأسبوع الأول

عند البدء في حمية الكيتو دايت، وخلال الأسبوع الأول ستلاحظ نزول ما يقرب من 2 كيلو غرام من الوزن، وقد تصل إلى أربع كيلو غرامات. ولكن في الحقيقة أغلب هذا الفارق لا يكون من خسارة الدهون، وإنما من خسارة الماء الذي يرتبط بتناول الكربوهيدرات. حيث أن كل غرام واحد من الكربوهيدرات، يقوم بتخزين ما يعادل 4 غرام من الماء في الجسم. ولذلك عند الامتناع عن تناول الكربوهيدرات، ستلاحظ نزول خلال الأسبوع الأول.

الشهر الأول

خلال الشهر الأول تبدأ النتائج بالظهور عند معظم الأشخاص، حتى وإن كانوا غير ملتزمين بشكل كامل. وتتراوح نسبة خسارة الوزن بعد انقضاء الشهر الأول بين 2 و 8 كيلو غرام، وفقًا لطبيعة الجسم ومدى الالتزام بالقيم الغذائية الصحيحة.

الشهر الثالث

بعد انقضاء الشهر الثالث، ستكون نتائج الكيتو دايت بالتأكيد قد ظهرت عند كافة متبعي الحمية مهما كانت نسبة التزامهم. ولكن في حالة الالتزام تمامًا بمعايير حمية الكيتو دايت، فأن غالبًا ما تتراوح نسبة خسارة الوزن في هذا الوقت بين 12 و20 كيلو غرام. وهي بالتأكيد نتائج رائعة وتشجع على الالتزام والاستمرار حتى الوصول إلى الوزن المثالي.

في حال لم ترى نتائج مرضية بالنسبة لك، ننصحك بمراجعة وجباتك اليومية والتأكد من أنها تحتوي على القيم الغذائية بالنسب الصحيحة. كما ننصحك بالاستمرار والتحلي بقوة الإرادة.

اذا كان رجيم الكيتو صعب عليك أو ماعندك وقت كفاية تسوي الوجبات وإلا ماتقدر تحسب السعرات والقيم الغذائية صح، حمل تطبيق ديلي ميلز من داخل السعودية وراح يساعدك توصل لهدفك وتحسر وزن بدون ماتتعب من خلال باقات مخصصة للكيتو.

 

المحتويات