أكل صحي

أكلات للرجيم بالدجاج شهية وصحية

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
على الرغم من وجود العديد من مصادر البروتين، مثل اللحوم، الأسماك، وبعض المصادر النباتية. إلا أن الدجاج هو الأكثر استخدامًا. وذلك لأنه لذيذ، وموفر، ويمكن استخدامه في الكثير من الوصفات والطرق. أضف إلى ذلك، الدجاج يحتوي على نسبة أقل من الدهون ونسبة أعلى من البروتين. وهو ما يجعله أحد أفضل مصادر البروتينات الصحية.  لذلك جمعنا لكم أشهى أكلات للرجيم بالدجاج شهية وصحية.

أشهى أكلات للرجيم بالدجاج

شيش طاووق الدجاج مع الخضار المشوية

يعد طبق شيش طاووق الدجاج أحد  أشهر وأشهى الوجبات الخاصة بالدجاج، نظرًا لمذاقها المميز، وفوائدها الغذائية. ولذلك تعد على رأس قائمة وجبات الدجاج المناسبة للأنظمة الغذائية الخاصة بخسارة الوزن أو الحفاظ عليه. الخضار في هذه الوجبة لها دور كبير في تحقيق تناغم التنكهات وتوازن القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم. يحتوي هذه الوجبة المتكاملة على 700 سعر حراري و135 غرام من البروتينات، 15 غرام فقط من الدهون، 12 غرام من الكربوهيدرات.

دجاج زيرو مع الخضار

لا يمكن أن تتخيل مدى لذة وتنوع هذا الطبق. فهو يجتوي على تشكيلة من المكونات اللذيذة مثل الذرة، الكوسة، اللوز، الكيل، الجزر، الطماطم، الشمندر، صدر الدجاج المشوي، وغيرها الكثير. وهو ما يجعل هذا الطبق غني بكميات كبيرة من أنواع الفيتامينات الهامة. تحتوي هذه الوجبة الشهية على 390 سعر حراري فقط! مع 26 غرام من البروتينات، 5 غرام من الدهون، و62 غرام من الكربوهيدرات.

دجاج العسل مع الكينوا

دجاج بتتبيلة العسل والمستردة مع البطاطس المهروسة وخبز التورتيلا، وأوراق الخس الطازجة، والطماطم الكرزية، والملفوف الأحمر، والكينوا، وبذور دوار الشمس. تحتوي هذه الوجبة على 370 سعر حراري فقط، مع 22 غرام من البروتينات، 9 غرام من الدهون، و56 غرام من الكربوهيدرات.

راب فاهيتا الدجاج الصحي

بالطبع تناول الدجاج المسلوق مفيد ويساعد على خسارة الوزن لكنه ممل ولا يمكن تناوله يوميًا، وهنا يأتي دور أكلات الرجيم الشهية والصحية. راب فاهيتا الدجاج الصحي مع البطاطس المشوية والخضروات وجبة تجمع بين الميزتين، فهي صحية ولذيذة وقليلة السعرات في نفس الوقت. تحتوي هذه الوجبة على 452 سعر حراري فقط، مع 29 غرام من البروتينات، 13 غرام من الدهون، و34 غرام من الكربوهيدرات.

دجاج المسالا مع الأرز

الدجاج المسالا الشهي مع الأرز الأبيض والخضار السوتيه. وجبه مشبعة ومغذية توفر لك إحساسًا بالشبع والرضا يدوم لفترات طويلة.  تحتوي هذه الوجبة على 564 سعر  حراري مع 59 غرام من البروتينات، 55 غرام من الكربوهيدرات، و12 غرام من الدهون.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً