دايت

أفضل أنواع شوربات دايت مناسبة للرجيم

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
الشوربات من أصناف الأطعمة المثالية للحميات ولكل من يحلم بخسارة الوزن. وذلك لكونها خفيفة، منخفضة السعرات الحرارية، تساعد على تقليل حجم الوجبات، وتوفر إحساسًا بالشبع يدوم لفترات طويلة. ولكي نساعدك على اتباع حمية متنوعة وبعيدة عن الملل، نقدم لك أشهى 5 أنواع شوربات دايت مناسبة للرجيم.

أشهى وأفضل أنواع شوربات دايت

  • شوربة العدس
  • حساء العظام
  • شوربة الطماطم
  • حساء الخضار والدجاج
  • شوربة البروكلي

أولًا: شوربة العدس

شوربة العدس هي الحساء الأفضل على الإطلاق. فهي تعد وجبة متكاملة بحد ذاتها. وذلك لأنها مشبعة، قليلة السعرات، وغنية بالكثير من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم، مثل الكربوهيدرات الصحية، البروتينات النباتية، أنواع الفيتامينات والمعادن وخاصة فيتامين-ب، الحديد، المغنسيوم، والبوتاسيوم. وبالإضافة إلى فوائدها المتعددة، شوربة العدس لذيذة واقتصادية ولا تحتاج إلى العديد من المكونات.

ثانيًأ: حساء العظام

حساء العظام منزوع الدسم هو خيار رائع. فهو مصدر جيد للدهون الصحية وغني بالعديد من العناصر المغذية، وعلى رأسها الكولاجين الذي يعمل على تجديد الخلايا. ولكن يجب التأكد من إزالة الدهون المتراكمة على سطح الحساء لتقليل السعرات الحرارية والدهون في الطبق.

ثالثًا: شوربة الطماطم

شوربة الطماطم مع البصل الأخضر من ألذ أنواع الشوربات الدايت التي لم تأخذ نصيبها من الشهرة بين أوساط المهتمين بالوجبات الصحية. هذه الشوربة لذيذة، ومغذية، ومناسبة للرجيم. 

رابعًأ: حساء الخضار والدجاج

كما هو الحال مع شوربة العدس، يمثل هذا الحساء وجبة متكاملة تحتوي على كافة المغذيات الرئيسية (الكربوهيدرات، البروتينات، والدهون). بالإضافة إلى مجموعة معظم أنواع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم يوميًا. يتكون هذا الطبق الشهي من شرائح الدجاج المسلوق، حساء الدجاج قليل الدهن، الكوسة، الجزر، البطاطا، الفاصوليا الخضراء، المشروم، أو أي أنواع أخرى من الخضار، بالإضافة إلى القليل من المحل والفلفل الأسود.

خامسًا: شوربة البروكلي

شوربة البروكلي هي واحدة من أنواع الشوربات التي دخلت مجتمعنا العربي مؤخرًا وسريعًا ما أصبحت واحدة من أكثر أنواع الشوربات انتشارًا. وعلى الرغم من أن البروكلي ليس من الخضروات دائمة التواجد في المنازل والأسواق، إلا أن محبي هذه الشوربة يبحثون دائمًا عن البروكلي للتمتع بطعمه اللذيذ والاستفادة من فوائده المتعددة التي تشمل محاربة الخلايا السرطانية، الوقاية من هشاشة العظام والتهاب المفاصل، تحسين مقاومة الأنسولين، معادلة ضغط الدم، وغيرها الكثير.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *