الكيتو

أفضل 5 أنواع سناك كيتو دايت

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

الوجبات الخفيفة أو الـ سناك عنصر مهم جدًا في الأنظمة الغذائية. لذلك لا يجب أن يخلو نظام غذائي من بعض الوجبات الخفيفة بين وجبتي الفطور والغداء أو بين وجبتي الغداء والعشاء. ولكن هل يوجد سناك كيتو؟ وهل يمكن تناول وجبات سناك في نظام الكيتو دايت؟ وما هي أنواع السناك التي تتناسب مع حمية الكيتو؟

هل يوجد أنواع سناك كيتو؟

كلمة سناك تعبر عن أي وجبة خفيفة يتم تناولها بين الوجبات الرئيسية. يمكن أن تكون السناك قطعة من الفواكه أو حفنة من المكسرات أو أحد أنواع الحلويات والسكاكر أو بعض المقرمشات أو حتى ساندويتش صغير أو طبق سلطة.

وبحسب ما ذكرنا أعلاه، فمن المؤكد أنك ستجد الكثير من أنواع السناك التي تتناسب مع رجيم الكيتو.

هل تناول الوجبات الخفيفة مسموح في الكيتو؟

في الغالب، الإجابة ستكون نعم. ومع ذلك، تعتمد الإجابة على نوع الكيتو دايت الذي تتبعه. حيث تسمح معظم أنواع الكيتو – فيما عدا الكيتو الكلاسيكي – بتناول سناك أو وجبة خفيفة على أن تكون مناسبة للقيم الغذائية للكيتو وأن تكون ضمن نسبة الكربوهيدرات المسموحة لهم خلال اليوم. 

أما الكيتو الكلاسيكي أو كلاسيك كيتو، فلا يسمح بتناول أي وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية ويقتصر اليوم على 3 وجبات أساسية وهي الفطور والغداء والعشاء.

اشترك في ديلي ميلز

ما هي أفضل 5 أنواع سناك مناسبة لحمية الكيتو؟

  • المكسرات 

المكسرات لذيذة ومملحة ومقرمشة، لذلك تعد سناك مثالية. أضف إلى ذلك أنها مصدر جيد للدهون والبروتينات وتحتوي على الكثير من أنواع الفيتامينات الهامة.

  • الفراولة الطازجة

الفراولة اللذيذة هي إحدى أنواع الفواكه المسموحة في الكيتو، لذلك يمكنك الاستمتاع بها كما هي أو تناولها مع القليل من الكريمة المخفوقة المحلاة بأحد أنواع بدائل السكر المناسبة للكيتو لإضافة جرعة من الدهون المناسبة للكيتو.

  • مقرمشات الجبن 

مقرمشات الجبن هي عبارة عن مزيج من الأجبان القابلة للذوبان مثل الموزاريلا والشيدر، يتم وضعها على قطعة من ورق الخبز المقاوم للالتصاق وخبزها في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون وتصبح ذات قوام مقرمش يشبه قوام شرائح البطاطس المقلية ولكن بدون الكربوهيدرات الضارة.

  • الشوكولاتة الداكنة 

من منا لا يعشق الشوكولاته؟ يعتقد البعض أن الكيتو دايت لا يسمح بتناول الشوكولاتة على الإطلاق، ولكن في الحقيقة هذا غير صحيح! يمكن لمتبعي حمية الكيتو دايت تناول الشوكولاتة الداكنة، على أن لا يقل محتوى الكاكاو الخام بها عن 85%.

  • أكواب زبدة الفول السوداني

هذه الوجبة الخفيفة مناسب جدًا لعشاق شوكولاتة ريسيز، فهي نفس الحلوى ولكن بنسخة مناسبة للكيتو دايت. فهي عبارة عن كرات من زبدة الفول السوداني الخالية من الإضافات مغطاة بشوكولاتة داكنة محلاة بسكر ستيفيا، يمكنك صنعها في المنزل بمنتهى السهولة خلال بضع دقائق.

“يمكنك تحميل ديلي ميلز والاستمتاع بتجربة اشتراك الكيتو دايت واحصل على خصم 15% عند استخدامك كود BLD15″

المحتويات

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *