فاست فود

ألذ 5 أكلات شهية لزيادة الوزن

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

يحارب البعض لخسارة الوزن الزائد، بينما يحارب البعض الآخر لاكتساب بعض الكيلوغرامات والتخلص من النحافة. ولكي نساعدك على زيادة وزنك، نقدم لك ألذ 5 أكلات شهية لزيادة الوزن من حول العالم.

ألذ 5 أكلات شهية لزيادة الوزن 

يجب أن تتوافر بعض العناصر في الوجبة لكي تساعدك على اكتساب الوزن. يجب أن تكون الوجبة عالية السعرات الحرارية وأن تحتوي الوجبة على بعض البروتينات، والكثير من الكربوهيدرات، والقليل من الدهون. كما يجب أن تكون الخضروات جزء من الوجبة لكي توفر القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم. وهذه ألذ 5 أكلات شهية لزيادة الوزن.

  1. مقلوبة الدجاج
  2. نزدلز الروبيان والخضار
  3. شاورما اللحم
  4. الكاساديا
  5. باستا الخضروات

مقلوبة الدجاج

مقلوبة الدجاج من ألذ الوجبات العربية. توفر المقلوبة كافة عناصر الأكلات الشهية التي تساعدك على زيادة الوزن. فبالإضافة إلى كونها لذيذة جدًا، تتضمن هذه الوجبة على الكربوهيدرات المستمدة من الأرز والبطاطس والجزر والباذنجان والقرع، كما توفر البروتينات والدهون من الدجاج. 

نودلز الروبيان والخضار

النودلز وجبة شرق آسيوية لذيذة تحتوي هذه الوجبة على النودلز كمصدر رئيسي للبروتينات، بالإضافة إلى الروبيان المطهي في الزبدة لتوفير البروتينات والدهون، وبعض الخضروات مثل البصل الأخضر، والبقدونس، والجزر. ولذلك فهي وجبة متوازنة توفر كافة العناصر الغذائية الهامة.

شاورما اللحم

شاوما اللحم من أشهى الوجبات الشرقية التي تساعد على اكتساب الوزن. فهي غنية بالنكهات والدهون والسعرات الحرارية. يمكنك تناول شاورما اللحم مع الخبز أو الأرز لتوفير الكربوهيدرات اللازمة لزيادة الوزن. بالإضافة إلى بعض الخضروات مثل الطماطم، والبقدونس والبصل.

الكساديا 

الكساديا من الأكلات المكسيكة الشهية والمختلفة، فهي لذيذة وغنية في نفس الوقت. يمكن تناولها بأي نوع من المكونات بحسب ما تفضله. يمكنك إضافة الدجاج أو اللحم أو الروبيان أو أي مصدر آخر للبروتينات، وإضافة الجبن للدهون، ولا يجب أن ننسى الخضروات؛ يمكنك إضافة الطماطم والبصل وبعض الخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير والبقدونس والخس لضمان حصولك على كافة أنواع الفيتامينات والمعادن الهامة.

باستا بالكريمة

تحتوي هذه الوجبة الإيطالية الشهية على المعكرونة اللذيذة مع صلصة الكريمة الغنية والدجاج المشوي وجبنة البارميزان الرائعة. تتميز باستا الكريمة بكونها شهية ومفعمة بالنكهات وتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. يفضل تناول هذه الوجبة مع سلطة الجرجير والطماطم لموازنة العناصر الغذائية.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *