الكيتو

أنواع شوربة البروكلي وفوائدها

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
شوربة البروكلي هي أحد أفضل أنواع الشوربات المناسبة لحمية الكيتو دايت وغيرها من الحميات منخفضة الكربوهيدرات. تعرف عدة أنواعها وفوائدها المتعددة.

أنواع شوربة البروكلي 

تعد هذه الشوربة أحد الأطباق الشهية التي تجمع بين الفوائد المتعددة والطعم اللذيذ وسهولة التحضير في نفس الوقت.

شوربة جبن الشيدر مع البروكلي

تعد هذه الوصفة هي الأكثر شهرة. وهي تتكون هذه الوصفة من البروكلي، حساء الدجاج، جبنة الشيدر المبشورة، الثوم المهروس، والجبن الكريمي. تتميز هذه الوصفة بالطعم الغني ونكهة الشيدر المختلفة والتي تضيف بعدًا آخر للطبق.

شوربة البروكلي بقطع اللحم المقدد

تتميز هذه النسخة من حساء البروكلي بكونها لذيذة، مختلفة، وغنية بـ القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم. تحتوي هذه الوصفة على البروكلي، الزبدة، قطع اللحم المقدد، وحساء العظام. هذا الوصفة غنية بالعديد من العناصر الغذائية وعلى رأسها الكولاجين.

شوربة الكريمة بالدجاج والبروكلي

تعد هذه النسخة هي المفضلة لدي، وذلك لكونها مفعمة بالنكهات وذات قوام متنوع. تتكون من قطع البروكلي المهروسة، حساء الدجاج، كريمة الطهي الغنية، ِشرائح الدجاج الصغيرة، وتشكيلة من البهارات الرائعة (الفلفل الأسود، الفلفل الأبيض، القرفة المطحونة، الثوم المطحون، وجوز الطيب).

شوربة البروكلي النباتية

إذا كنت من متبعي الكيتو دايت النباتي، فيمكنك الاستمتاع بشوربة البروكلي من دون شك. فقط يجب عليك إجراء بعض التعديلات. استغني عن حساء اللحم أو الدجاج وكريمة الطهي والجبن والزبدة الحيوانية. واستبدلها بزيت الزيتون والبصل المحمص وحساء الخضار والبهارات اللذيذة. كما يمكنك إضافة عصير الطماطم أو مهروس الأفوكادو لإضافة نكهات وملمس مختلف.

القيم الغذائية

تختلف نسب القيم الغذائية في كل وصفة من الوصفات المذكورة. ولكن بشكل عام يحتوي كل كوب منه على حوالي 285 سعر حراري، 3 غرام من الكربوهيدرات الكلية، 1 غرام من الألياف، 2 غرام من الكربوهيدرات الصافية، 12 غرام من البروتينات، و24 غرام من الدهون الصحية.

فوائد شوربة البروكلي

تحتوي على العديد من الفوائد المستمدة من البروكلي الذي يحتوي على الكثير من أنواع الفيتامينات والمعادن. وبالإضافة إلى الفوائد المستمدة من المكونات الأخرى مثل حساء العظام والدجاج والخضروات. وهذه بعض فوائد هذه الشوربة الرائعة:-
  1. تساعد على تحسين صحة القلب لاحتوائها على مركب سلفورافين ومضادات الأكسدة.
  2. تقوية المناعة د لاحتوائها على فيتامين ج وفيتامين ك.
  3. تحافظ على صحة العظام والمفاصل لاحتوائها على الكولاجين والكالسيوم.
  4. تحافظ على صحة العين لاحتوائها على فيتامين أ وفيتامين ب المركب.
  5. تعزز صحة الجلد والشعر وتقلل آثار التقدم بالعمر، وذلك لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، إلى جانب أنواع الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج، الزنك، والنحاس.

نصائح لتحضير شوربة البروكلي

عند إعداد أنواع الشوربة المذكورة أو أي وصفات أخرى يفضل مراعاة مايلي:-
  1. استخدام البروكلي الطازج بدلًا من المجمد للحصول على طعم أفضل وفوائد أكثر.
  2. اختيار المكونات المعدة منزليًا والطازجة بدلًا من المعلبة والمصنعة لتجنب أضرارها.
  3. أنواع الشوربات المسموحة في الكيتو دايت خالية من النشويات وبالتالي قد يكون قوامها خفيف بعض الشيء. إذا كنت تفضل أن تكون الشوربة ذات قوام سميك، يمكنك إضافة القليل من الصمغ العربي.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *