دايت

أهم فوائد الأفوكادو للدايت

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

على الرغم من استخدامه الشائع كأحد الخضروات، إلا أن الأفوكادو هو فاكهة تنتمي لفصيلة التوتيات. موطنها الأصلي هو المكسيك. تحتوي حبة الأفوكادو الواحدة على حوالي 325 سعر حراري، وقرابة 30 غرام من الدهون غير المشبعة لذلك يعد من أفضل مصادر الدهون الصحية. يشتهر تناول هذه الفاكهة بين المهتمين بالصحة وخسارة الوزن نظرًا لتعدد فوائده. لذلك دعونا نتعرف على فوائد الأفوكادو للدايت.

أهم فوائد الأفوكادو للدايت

إذابة دهون البطن

أثبتت الدراسة أن تناول الأفوكادو واستبدال زيوت الطبخ المعتادة بزيت الأفوكادو يساعد على إذابة الدهون المتراكمة حول منطقة البطن وتقليل خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، وذلك لاحتوائه على الأوليك والأحماض الدهنية غير المشبعة.

تقليل الشهية 

في دراسة قامت بها مجلة Nutrition Journal أثبت الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا ملعقتين من الأفوكادو مع وجبة الغداء (حوالي 60 سعر حراري) انخفضت شهيتهم بنسبة تصل إلى 40% لعدة ساعات بعد تناول الوجبة.

زيادة امتصاص القيم الغذائية

إضافة الأفوكادو إلى السلطة الخضراء يساعد الجسم على امتصاص كافة العناصر الغذائية وأنواع الفيتامينات الموجودة في وجبتك. حيث وجد الباحثون أن الأفوكادو يساعد على امتصاص الفيتامينات والمعادن بثلاث أضعاف المعدل الطبيعي.

خفض نسبة الكوليسترول الضار

في دراسة تابعة لمجلة جمعية القلب الأمريكية وجد الباحثون أن إضافة الأفوكادو إلى النظام الغذائي للمتطوعين ساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم مقارنة بالمتطوعين الذين تناولوا وجبات منخفضة الدهون.

تحييد جزيئات الأكسجين الصارة

أثناء عملية التمثيل الغذائي المسؤولة عن تحويل الطعام الذي نتناوله إلى طاقة. ينتج الجسم بعض جزيئات الأكسجين الضارة. والتي تقوم بتدمير خلايا الجسم والحمض النووي. وتتسبب في العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، من ضمنها السمنة المفرطة. يمكن محاربة هذه الجزيئات من خلال تناول مضادات الأكسدة التي تقوم بتحييد جزيئات الأكسجين الضارة وتخلص الجسم من خطرها.  وتعد فاكهة الأفوكادو من أفضل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة هذه. 

زيادة معدل الحرق

معدل الحرق هو كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم خلال اليوم. يساعد تناول الأفوكادو – خاصة قبل التمارين الرياضية – على زيادة معدل الحرق بحوالي 4.5% وزيادة النشاط والقدرة البدنية على أداء التمارين بنسبة 13.5%. لذا ننصحك بتتناول القليل من شرائح الأفوكادو مع البيض المسلوق والتوست الأسمر قبل الذهاب إلى الصالة الرياضية.

الحصول على بالعناصر الغذائية

إلى جانب الدهون الصحية، يحتوي الأفوكادو على العديد من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم. حيث يحتوي الأفوكادو على ما يقرب من 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية التي تساعد على خسارة الوزن بشكل صحي، بما في ذلك 14 غرام من الألياف المشبعة و 66٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين ك.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *