الكيتو

استخدامات زبدة الفول السوداني للكيتو

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
زبدة الفول السوداني هي واحدة من ألذ الأكلات التي تتميز بنكهة غنية وقوام كريمي وطعم لذيذ ومميز. ولكن هل هي مناسبة لمتعبي رجيم الكيتو دايت؟ وما هي أفضل أنواع زبدة الفول السوداني للكيتو؟ دعونا نتعرف على الإجابة.

زبدة الفول السوداني مسموحة في الكيتو؟

زبدة الفول السوداني مسموحة ومناسبة تماما لحمية الكيتوجينيك دايت. وذلك لكونها قليلة الكربوهيدرات وغنية بالدهون الصحية المناسبة للكيتو، حيث تحتوي كل حصة من زبدة الفول السوداني الصافية (ملعقة كبيرة أو 35 غرام) على 3 غرام فقط من الكربوهيدرات، 8 غرام من الدهون، و4 غرام من البروتينات.

فوائد زبدة الفول السوداني 

فوائدها لا تقتصر على كونها منخفضة الكربوهيدرات ولذيذة الطعم فقط. بل مصدر جيد للبروتين والدهون الصحية وأنواع الفيتامينات والمعادن الهامة مثل الحديد، الزنك، المغنيسيوم، فيتامين ب، فيتامين هـ، وغيرها العديد. بالإضافة إلى كونها تساعد على تحسين صحة مرضى القلب والسكري.

أي نوع هو الأفضل للكيتو

على الرغم من كونها مناسبة لحمية الكيتو دايت ومفيدة، إلا أن بعض الأنواع التي تشتريها من السوبرماركت قد تتسبب في خروجك من الحالة الكيتونية والإضرار بصحتك. يرجع السبب في ذلك إلى إضافة السكر والزيوت النباتية الضارة مثل زيت النخيل. لذلك، عند شراء زبدة الفول السوداني، يجب قراءة المكونات بعناية للتأكد من خلوها من أي مكونات ضارة. كما يفضل إعدادها بالمنزل لضمان خلوها من السكر وغيره من الإضافات الأخرى.

استخدامات زبدة الفول السوداني للكيتو

يمكن استخدام زبدة الفول السوداني في العديد من وصفات الحلويات للكيتو. كما يتم استخدامها في بعض أنواع الصلصات وأطباق الدجاج التي تتناسب مع حمية الكيتو دايت. وهذه بعض أنواع الحلويات التي تحتوي على زبدة الفول السوداني:-
  1. أكواب الشوكولاتة
  2. سموذي زيدة الفول السوداني
  3. النوتيلا الاقتصادية

أكواب الشوكولاتة

إذا كنت من محبي شوكولاتة ريسيز Reese’s فستكون من عشاق هذه الوصفة. حيث أنها تعد النسخة الكيتونية من هذه الشوكولاتة. تتكون هذه الوصفة من الشوكولاتة الداكنة وزبدة الفول السوداني فقط. لذيذة وسهلة الإعداد.

سموذي زبدة الفول السوداني

يعتبر هذا المشروب اللذيذ والدسم سناك مشبعة قد تغنيك عن وجبة كاملة. يتكون هذا السموذي من زبدة الفول السوداني، الأفوكادو، حليب اللوز، الثلج، الفانيلا، وأحد أنواع بدائل السكر المناسبة للكيتو.

النوتيلا الاقتصادية

دائمًا ما يواجه محبي النوتيلا مشكلة أثناء اتباع حمية الكيتو. فعلى الرغم من وجود بدائل قليلة الكربوهيدرات، إلا أنها غالبًا ماتكون مكلفة جدًا لاحتوائها على نسبة أعلى من البندق عالي الحودة ولخلوها من السكر والزيوت الضارة. ولكن هذه الوصفة تعتمد على الفول السوداني كبديل اقتصادي للبندق. تتكون هذه الوصفة السريعة من زبدة الفول السوداني المعدة مسبقًأ، كاكاو طبيعي 100%، وبديل السكر.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *