الكيتو

ما هي الأطعمة الممنوعة في ‌‌‌‌الكيتو دايت النباتي؟‌

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

الكيتو دايت النباتي هو أحد أنواع نظام الكيتوجينيك أو ما يعرف بحمية الكيتو دايت. في هذا النوع، تكون الأطعمة محدودة بشكل أكثر فما هي الأطعمة الممنوعة في الكيتو دايت النباتي.

ما هي الأطعمة الممنوعة في ‌‌‌‌الكيتو دايت النباتي؟‌

قائمة الأطعمة الممنوعة في الكيتو دايت النباتي طويلة جدًا وذلك لإن هذا النوع من الحمية يجمع بين نوعين من الأنظمة الغذائية كما واضح من الاسم ( نظام الكيتو والنظام النباتي). وبالتالي يجب استبعاد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والأطعمة ذات المصادر الحيوانية أيضًا. وهذه هي أهم الأطعمة التي يجب تجنبها في الكيتو دايت النباتي

اللحوم والدواجن والأسماك

اللحوم والدواجن تشكل أساس الوجبات الكيتونية، ومع ذلك كل أنواع اللحوم والدواجن ممنوعة في الكيتو النباتي. يمكن الاستعاضة عن اللحوم بالتوفو والبقوليات المسموحة في الكيتو للحصول على نسبة البروتينات اليومية.

الحبوب

الحبوب في أعلى قائمة الأطعمة الممنوعة في الكيتو دايت النباتي، فهي تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات. تتضمن الحبوب القمح والشوفان والأرز والكينوا والشعير والذرة. بالإضافة إلى منتجات الحبوب مثل الدقيق والمخبوزات والمكرونة وغيرها.

الفواكه ممنوعة أم مسموحة في الكيتو دايت النباتي؟

على الرغم من أن الفواكه من أفضل مصادر أنواع الفيتامينات والمعادن والألياف الهامة، إلا أنها أيضًا غنية بالسكريات والكربوهيدرات. لذلك فهي غير مناسبة لحمية الكيتو، وبالأخص الفواكه ذات نسبة من السكريات مثل الموز والعنب والمانجو والتمر وغيرها. ويمكن استثناء الفواكه المسموحة في الكيتو مثل الفراولة وأنواع التوت.

الخضروات

بعض أنواع الخضروات ممنوعة في حمية الكيتو، وهي كل الخضروات التي تنمو تحت الأرض مثل البطاطا والبطاطس والشمندر والجزر وغيرها. وذلك لأن هذه الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

البقوليات

على الرغم من كونها من الأطعمة الأساسية في الحميات النباتية، إلا أن معظم البقوليات تعد من الأطعمة الممنوعة في الكيتو دايت النباتي، وذلك لارتفاع نسبة الكربوهيدرات في هذه الأطعمة. يشمل ذلك الحمص والعدس واللوبيا والفول وغيرها. ومع ذلك، يمكن استثناء بعض الأنواع مثل الفول السوداني والفاصوليا الخضراء وغيرها.

هل البيض ومنتجات الألبان من الأطعمة الممنوعة في ‌‌‌‌الكيتو دايت النباتي؟

الإجابة عن هذا السؤال تختلف وفقًا لنوع الحمية النباتية المتبعة، حيث أن بعض الحميات النباتية (Vegan) تمنع تناول كافة الأطعمة الحيوانية ومشتقاتها بما في ذلك البيض والألبان. بينما تسمح أنواع أخرى (Vegeterian) بتناول هذه الأطعمة. بل أن بعض أنواع الحميات النباتية تسمع أيضًا بتناول الأسماك والمأكولات البحرية.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *