ديلي ميلز

البقوليات الممنوعة في الكيتو وأفضل البدائل

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

معظم البقوليات ممنوعة في حمية الكيتو دايت. على الرغم من كونها من الأطعمة الغنية بالبروتين والتي توفر عدد كبير من أنواع الفيتامينات والمعادن والألياف. ويرجع ذلك إلى كونها تجتوي هلة نسبة الكربوهيدرات العالية. وهو ما يجعلها غير مناسبة لهذه الحمية. ولكي نيسر عليك اتباع الكيتو دايت، نقدم لك أشهر البقوليات الممنوعة في الكيتو ونسبة الكربوهيدرات في كل نوع.

نسبة الكربوهيدرات في البقوليات الممنوعة في الكيتو

نوع البقوليات نسبة الكربوهيدرات الكلية لكل كوب نسبة الكربوهيدرات الصافية
العدس  الأصفر 40 غرام 26 غرام
العدس الأخضر 46 غرام 30 غرام
العدس البني 46 غرام 30 غرام
الفاصوليا البيضاء 114 غرام 85 غرام
الفاصوليا الحمراء 40 غرام 27 غرام
الفاصوليا الخضراء 10 غرام 5 غرام
الحمص 45 غرام 33 غرام
الفول 34 غرام 24 غرام
الفول السوداني 20 غرام 6 غرام
البازلاء 25 غرام 16 غرام
اللوبيا 35 غرام 24 غرام
الترمس 17 غرام 13 غرام

من الأرقام المبينة في الجدول، يتضح لنا سبب أن البقوليات ممنوعة في الكيتو. حيث أن كمية الكربوهيدرات الصافية في حمية الكيتو دايت يجب أن لا تتجاوز 50 غرام في اليوم. وقد تصل إلى 20 غرام فقط في اليوم في بعض أنواع الكيتو دايت.

البقوليات المسموحة في الكيتو دايت

على الرغم من كون معظم البقوليات ممنوعة ولا تتناسب مع حمية الكيتو لارتفاع نسبة الكربوهيدرات فيها. إلا أن بعض أنواع البقوليات تحتوي على نسبة كربوهيدرات أقل ونسبة ألياف أعلى، وبالتالي فإن نسبة الكربوهيدرات الصافية تكون أقل. ويمكن تناولها بكميات محدودة في حمية الكيتو. البقوليات المسموحة في الكيتو تشمل الفول السوداني، الفاصوليا الخضراء، وفول الإداماميه.

بدائل منخفضة الكربوهيدرات

نظرًا لكون البقوليات من الأطعمة الشائعة والتي تدخل في العديد من الوصفات التي يتم تناولها بشكل يومي. كان لابد من إيجاد البدائل المناسبة للكيتو دايت. في سبيل تحقيق التوازن بين إرضاء الشهية في تناول الوصفات المفضلة، وعدم تجاوز نسبة الكربوهيدرات المسموح بها في اليوم. إلى جانب الحصول على القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم. وهذه بعض البدائل المناسبة:-

  • الخضروات: الخضروات من أفضل بدائل البقوليات لحمية الكيتو. وخاصة الفطر، الباذنجان، والكوسة والباذنجان من الأطعمة قليلة الكربوهيدرات والسعرات، يمكن استخدامها لتحضير أنواع الشوربة مناسبة للكيتو بدلًا من العدس. كما يمكن تحضير هريس الفطر أو الباذنجان المشوي (بابا غنوج) كبديل للفول المدمس.
  • اللحم المفروم: بعض الوصفات والصلصات تحتاج إلى البقوليات لإضافة قوامًا ونكهة أفضل. يمكنك استبدال البقوليات باللحم المفروم الذي يؤدي ذات الغرض وبنكهة ألذ.
  • الأفوكادو: إذا كنت من محبي سلطة الحمص أو الحمص بالطحينة (المسبحة)، يمكنك استبدالها بمهروس الأفوكادو أو الجواكامولي. حيث أنه يشبه المسبحة بشكل كبير من حيث الملمس الكريمي، وذو نكهة مميزة ولذيذة جدًا.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *