الكيتو

الفول السوداني في الكيتو دايت مسموح أم ممنوع

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

الفول السوداني أحد الأطعمة التي يلجأ إليها البعض لتوفير التنوع أثناء اتباع حمية الكيتو دايت وغيرها من الحميات منخفضة الكربوهيدرات. سواء من خلال تناوله كوجبة خفيفة أو من خلال تناول زبدة الفول السوداني، أو حتى من خلال إدخاله في وصفات متعددة. ولكن هل يمكن تناول الفول السوداني في الكيتو دايت؟

 هل يمكن تناول الفول السوداني في الكيتو دايت؟

نعم، الفول السوداني مسموح في الكيتو ولكن بحدود ونسب معينة. حيث أن الفول السوداني ينتمي إلى البقوليات وليس من المكسرات كما هو شائع ولذلك لابد أولًا أن ننظر بعناية في القيم الغذائية التي يوفرها الفول السوداني.

القيم الغذائية في الفول السوداني

كل ربع كوب من الفول السوداني – حوالي 30 غرام- يحتوي على ما يلي:-

170 سعر حراري

14.6 غرام من الدهون الصحية

6.2 غرام من الكربوهيدرات الكلية

2.4 غرام من الألياف

3.8 غرام من الكربوهيدرات الصافية

7.2 غرام من البروتينات

تأثير الفول السوداني على الحالة الكيتونية

الحالة الكيتونية (أو الحالة الكيتوزية) هي حالة طبيعية يقوم من خلالها الجسم بحرق الدهون بدلًا من الجلوكوز للحصول على الطاقة. ولكن لا يتمكن الجسم من إنتاج الكيتونات والدخول في هذه الحالة إلا عند اتباع نظام غذائي تكون فيه نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة أقل من عن 25 غرام في اليوم (الكربوهيدرات الصافية).

تناول الفول السوداني لن يخرجك من الحالة الكيتونية، ولكن قد يبطئ عملية دخولك في هذه الحالة. لذلك، إذا كنت تود البدء في حمية الكيتو دايت، فمن الأفضل أن تبتعد عن تناوله. أما إذا كنت في الحالة الكيتونية بالفعل، فيجب أن تتناوله بحذر وأن لا تزيد الحصة اليومية عن 30 غرام.

بدائل الفول السوداني في حمية الكيتو

على الرغم من أن الفول السوداني من البقوليات المسموحة في الكيتو، إلا أن هناك بدائل أفضل وأكثر ملائمة لهذه الحمية. يمكنك تناول المكسرات وزبدة المكسرات مثل المكاديميا، اللوز، الجوز الأمريكي أو جوز البيكان. فهي أفضل أنواع المكسرات التي يمكن تناولها أثناء اتباع رجيم الكيتو، وذلك لكونها قليلة الكربوهيدرات وغنية بالدهون الصحية وتحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *