دايت

رجيم المناسبات 3 حميات لخسارة الوزن بسرعة

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

مع اقتراب موعد أي مناسبة، يبحث الكثير عن حمية تساعدهم على خسارة بعض الكيلوغرامات لكي يظهرون بأفضل شكل خلال المناسبات المميزة. ولكي نساعدك على تحقيق هذا الهدف نقدم لك رجيم المناسبات الذي سوف يساعدك على خسارة الوزن بوقت قصير.

رجيم المناسبات 3 حميات لخسارة الوزن بسرعة

تختلف أنواع رجيم المناسبات وفقًا للمدة الزمنية، حيث يختلف الرجيم باختلاف المدة المتاحة لك قبل المناسبة. وستجد هنا أفضل 3 حميات لرجيم المناسبات:-

رجيم الأيام الثلاثة

إذا كان لديك 3 أيام فقط قبل المناسبة وتبحث عن وسيلة لخسارة بعض الكيلوغرامات، فننصحك بحمية العصائر السريعة. تساعدك هذه الحمية على خسارة 3 – 5 كيلوغرامات من خلال تناول العصائر الطبيعية والمياه فقط.

وعلى الرغم من كونها لا توفر كافة القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم وتفتقر لبعض العناصر مثل الألياف والبروتينات وبعض أنواع الفيتامينات، لكنها لن تسبب أي أضرار أو مشاكل صحية وذلك لأنها تستمر لـ3 أيام فقط. خلال هذه الأيام الثلاثة، يجب أن تقتصر وجباتك على العصائر الطبيعية مع عدم إضافة السكر. يمكنك أيضًأ تناول الماء والحليب خالي الدسم والشاي والقهوة (بدون أي إضافات).

رجيم المناسبات الأسبوعي

إذا كنت ستبدأ بالحمية قبل موعد المناسبة بأسبوع، فهذا هو رجيم المناسبات الأفضل لك. تساعدك هذه الحمية على خسارة ما بين 5 إلى 10 كيلوغرام.
يعتمد هذا الرجيم على تناول نوع واحد من الطعام خلال اليوم الكامل وبالكمية التي تناسبك. على أن لا تزيد السعرات الحرارية خلال اليوم عن 1000 سعر حراري. يتم تقسيم الأسبوع بالشكل التالي:-

  • اليوم الأول واليوم الرابع: الخضروات قليلة الكربوهيدرات فقط مثل الخيار والكوسة والبروكلي والفاصوليا الخضراء والخضروات الورقية بأنواعها ( خس – سبانخ – جرجير – بقدونس – كرفس).
  • اليوم الثاني واليوم الخامس: أحد أنواع البروتينات قليلة الدهون (مشوية أو مسلوقة) مثل صدر الدجاج منزوع الجلد، السمك، الجمبري، التونة أو البيض. (تناول نوع واحد فقط خلال اليوم)
  • اليوم الثالث واليوم السادس: الفواكه قليلة السعرات الحرارية مثل التفاح والبرتقال والجريب فروت والكيوي والليمون.
  • اليوم السابع: خضروات ورقية فقط 

رجيم المناسبات الشهري

يمكنك تحقيق نتائج أفضل وأكثر استدامة عند البدء بحميتك قبل شهر من المناسبة. حيث يمكنك التدرج في الحمية وتناول وجبات متوازنة نسبيًا لخسارة الوزن المطلوب للمناسبة. يساعدك هذا الرجيم على خسارة ما يقرب من 15 كيلوغرام خلال شهر واحد فقط!

  • الأسبوع الأول: خلال الأسبوع الأول يمكنك البدء بمنع الحلويات والأكلات المقلية والوجبات السريعة وكل الأطعمة والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية. والحرص على تناول الكربوهيدرات الصحية والبروتينات والخضروات والفواكه فقط.
  • الأسبوع الثاني: خلال الأسبوع الثاني اتبع رجيم متوازن، مكون من 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفة. يجب أن تقسم الوجبات بحيث يكون نصف وجبتك من الخضروات وربعها من اللحوم قليلة الدهن، وربعها الآخر من الكربوهيدرات الصحية. وهذه بعض الأمثلة:-
      • صدر دجاج مشوي مع نصف كوب من البرغل المطهو على البخار وكوب من الفاصوليا الخضراء ومقدار كوبين من السلطة الخضراء.
      • سمكة صغيرة مشوية مع نصف كوب من الأرز البني غير المقشور وطبق كبير من سلطة الأوراق الخضراء.
      • 2 بيضة مسلوقة مع شريحة من خبز الدقيق الكامل وأوراق الخس والجرجير وشرائح الطماطم.
      • قطعة ستيك خالية من الدهون (بحجم قبضة اليد) مع نصف كوب من البطاطس المهروسة ومقدار 2 كوب من الخضروات المطهية على البخار (بروكلي – كوسة – جزر – فاصوليا خضراء )
      • أما الوجبات الخفيفة فيجب أن تكون من الفواكه قليلة السعرات والمكسرات غير المملحة.

دايت

  • الأسبوع الثالث: خلال الأسبوع الثالث، كرر نظام الأسبوع الثاني ولكن قم بخطوتين إضافية:-
      • أولًا، اكتفي بالوجبات الرئيسية وامنع الوجبات الخفيفة تمامًا.
      • وثانيًأ، احذف الكربوهيدرات من الوجبات اليومية (الخبز، والأرز، والمعكرونة، والبرغل، والبطاطس)، بحيث تكون الوجبة عبارة عن قطعة من البروتينات وباقي الطبق من الخضروات قليلة الكربوهيدرات فقط (بروكلي، قرنبيط، سبانخ، خس، طماطم، كوسة، باذنجان).
  • الأسبوع الرابع: خلال الأسبوع الرابع والأخير، يمكنك اتباع رجيم المناسبات الأسبوعي لكي تضاعف خسارتك للوزن. ولأنك اتبعت رجيم متدرج، لن تجد صعوبة في اتباع رجيم المناسبات الأسبوعي، وستتمكن من الالتزام به دون الشعور بالتعب والأرهاق.

نصائح لرجيم المناسبات

  1. يجب تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا.
  2. يمكنك  تناول 3 أكواب من الشاي أو القهوة خلال اليوم بحد أقصى. (بدون أي إضافات)
  3. الامتناع عن تناول السكريات والحلويات وإضافة السكر للمشروبات، ويمكن تحلية الشاي والقهوة باستخدام ببدائل السكر المناسبة للرجيم.
  4. يفضل القيام ببعض التمارين الرياضية مثل المشي أو ركوب العجلة لتعزيز خسارة الوزن.
  5. يجب الامتناع عن إضافة الملح للأطعمة وخاصة خلال الأسبوع الأخير واستبداله بإضافة الليمون. وذلك لأن الملح يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم وبالتالي يقلل من فاعلية الحمية.
  6. يجب الامتناع عن تناول الأطعمة التي تسبب تهيج القولون مثل البقوليات والقرنبيط ومنتجات الألبان قبل 3 أيام من المناسبة، لكي تتجنب انتفاخ البطن.
  7. النوم الجيد يساعدك على خسارة الوزن والتمتع ببشرة مشرقة وصحية.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *