الكيتو

عناصر سحور كيتو تساعد على تقليل إحساس الجوع والعطش

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

يعاني بعض متبعي حمية الكيتو من الجوع والعطش أثناء الصيام وخاصة الموظفين والعاملين. وقد يصل الحال عند البعض للوهن وعدم القدرة على التركيز. ويرجع ذلك لمواعيد العمل التي تحتم عليهم الاستيقاظ مبكرًا إلى جانب طبيعة نظام الكيتو دايت الذي يعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة. إليك بعض عناصر سحور كيتو تساعد على تقليل إحساس الجوع والعطش.

عناصر تساعد على تقليل إحساس الجوع

لكي يكون سحور الـ كيتو مشبعًا ويقلل إحساس الجوع والعطش لفترات طويلة تمتد أثناء الصيام، يجب أن يحتوي على عدة عناصر، أهمها:-

البروتينات

يجب أن يحتوي السحور على أحد أنواع البروتينات مثل، الدجاج، اللحوم، الديك الرومي، البيض، الأجبان. تساعد البروتينات على  إعطاء إحساس بالشبع لفترات طويلة.

الدهون الصحية

الدهون عنصر أساسي في كافة وجبات الكيتو دايت، والأمر لا يختلف في السحور. يجب أن تحتوي وجبة السحور على 70% من الدهون الصحية. يمكن أن تضيف قطعة من الزبدة عند تسوية اللحوم أو الدجاج والبيض. كما يمكن تناول بعض الأطعمة الغنية بالدهون مثل الأفوكادو والتونة والسالمون.

الألياف

الألياف هي عناصر غذائية لا يستطيع الجسم أن يهضمها بشكل كامل، لذلك فهي تبقى وقتًا طويلًا في الجهاز الهضمي. وهذا يقلل الجوع بشكل كبير لأنها تساعد على استمرار الشعور بالامتلاء لفترات طويلة. ولكي تحصل على قدر كافي من الألياف، أضف إلى وجبة السحور بعض بذور الشيا أو بذور الكتان، المكسرات، التوت الأحمر أو التوت الأسود.

اشترك في باقات الكيتو الرمضانية من ديلي ميلز ( سحور + فطور + سناك )

واستخدم كود المدونة عند الاشتراك لأول مرة لتحصل على خصم 15%: BLD15

عناصر سحور كيتو تساعد على تقليل إحساس العطش

الخضروات

تساعد الخضروات  -وخاصة ذات المحتوى المائي العالي- على تقليل إحساس العطش بشكل كبير. لذلك احرص على بعض الخضروات لوجبة السحور؛ مثل الخيار، الخس، الفلفل الأخضر الحلو، الجرجير، البقدونس، الكرفس، وغيرها.

الفواكه المناسبة للكيتو

يمكن إضافة بعض الفواكه المسموحة في الكيتو دايت مثل الفراولة، التوت بأنواعه، قطعة صغيرة من البطيخ لوجبة السحور. لكونها تحتوي على نسبة كبيرة من المياه ونسبة قليلة من السكريات وهو ما يساعد على تقليل شعور العطش أثناء الصيام.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *