الكيتو

سحور كيتو – أفضل 3 وجبات سحور كيتو

مشاركة

يعاني بعض متبعي حمية الكيتو من الجوع والعطش أثناء الصيام وخاصة الموظفين والعاملين. وقد يصل الحال عند البعض للوهن وعدم القدرة على التركيز. ويرجع ذلك لساعات العمل الطويلة وظروف العمل التي تحتم عليهم الاستيقاظ مبكرًا، إلى جانب طبيعة نظام الكيتو دايت الذي يعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة. ولكي نساعدك على تقليل الإحساس بالجوع والعطش ونهوّن عليك التعب خلال ساعات الصيام، نقدم لك أفضل وجبات سحور كيتو دايت.

أفضل وجبات سحور كيتو

لكي تنعم بصيام صحي وسهل لا يؤدي إلى الوهن والجوع يجب أن تتوفر عدة عناصر مهمة في وجبات سحورك، أهمها:-

البروتينات

يجب أن يحتوي سحور الكيتو على أحد أنواع البروتينات مثل، الدجاج، اللحوم، الديك الرومي، البيض، الأجبان. تساعد البروتينات على  إعطاء إحساس بالشبع لفترات طويلة.

الدهون الصحية

الدهون عنصر أساسي في كافة وجبات الكيتو دايت، والأمر لا يختلف في السحور. يجب أن تحتوي وجبة السحور على 70% من الدهون الصحية. يمكن أن تضيف قطعة من الزبدة عند تسوية اللحوم أو الدجاج والبيض. كما يمكن تناول بعض الأطعمة الغنية بالدهون مثل الأفوكادو والتونة والسالمون.

الألياف

الألياف هي عناصر غذائية لا يستطيع الجسم أن يهضمها بشكل كامل، لذلك فهي تبقى وقتًا طويلًا في الجهاز الهضمي. وهذا يقلل الجوع بشكل كبير لأنها تساعد على استمرار الشعور بالامتلاء لفترات طويلة. ولكي تحصل على قدر كافي من الألياف، أضف إلى وجبة السحور بعض بذور الشيا أو بذور الكتان، المكسرات، التوت الأحمر أو التوت الأسود.

خصم ديلي ميلز رمضان

أفضل وجبات كيتو دايت

أومليت البيض بالخضار

الأومليت هو أحد أفضل الوجبات المناسبة لسحور الكيتو دايت، فهو يجمع بين الدهون الصحية والبروتينات، إلى جانب الألياف الموجودة في الخضروات. احرص على إضافة الفلفل الملون والبصل الأخضر وجبن الشيدر إلى الأومليت لإضافة النكهة اللذيذة والعناصر الغذائية الهامة لوجبتك. كما يفضل تناول أوراق البقدونس إلى جانب الأومليت للحصول على جرعة كبيرة من الألياف والمعادن و أنواع الفيتامينات الهامة.

ساندوتش التونة بالمايونيز

التونة من الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية والبروتينات – وبالأخص تونة الباكور. لذلك فهي تعد من الوجبات الرائعة لسحور كيتو دايت صحي ولذيذ. تناول ساندوتش التونة بالمايونيز مع أوراق الخس الطازجة وشرائح الطماطم مع خبز بذور الكتان قليل الكربوهيدرات وعالي البروتين. ولا تنسى إضافة الليمون وشرب كميات وفيرة من الماء.

سلطة سيزر المناسبة للكيتو

سلطة السيزر الأصلية قد تحتوي على بعض المكونات التي لا تتناسب مع رجيم الكيتو، مثل قطع الخبز المحمص والسكر المضاف في التتبيلة. ولكن يمكنك الاستمتاع بسلطة السيزر بتعديلات بسيطة للغاية. استغني تمامًا عن الخبز المحمص، واصنع التتبيلة باستخدام زيت الزيتون صفار البيض والقليل من الثوم وعصير الليمون وملح الهيمالايا وبعض الفلفل الأسود. ولا تنسى إضافة جبنة البارميزان وقطع الدجاج المشوية أو المقلية في الزبدة الحيوانية لمزيد من البروتينات التي تساعدك على الشعور بالامتلاء لفترات أطول.

المحتويات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *