دايت

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
اتباع نظام الصيام المتقطع ليس بالأمر السهل. وخاصة في بداية الأمر، حين تشعر بالجوع الشديد بسبب عدم اعتياد الجسم على قطع الطعام لفترات طويلة. وتبدأ العديد من الأسئلة تتبادر إلى ذهنك ولعل أهمها سؤال: متى تظهر نتائج الصيام المتقطع؟ و كم سأخسر من الوزن مع هذا النظام؟  دعونا نتعرف على الأجوبة المباشرة لهذين السؤالين.

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع؟

تبدأ نتائج الصيام المتقطع الأولية في الظهور بعد مرور حوالي 10 أيام على بدء اتباع هذا النظام بشكل صحيح. ستبدأ بملاحظة تغيّر الوزن بشكل تدريجي. ولكن يفضل عدم قياس الوزن إلا بعد مرور أسبوعين على الأقل. ومع ذلك، إذا لم تلاحظ أي نتائج بعد مرور هذه المدة، يفضل التحلي بالصبر والانتظار. حيث تظهر النتائج الفعلية للصيام المتقطع على المدى البعيد بعد مرور حوالي 10 أسابيع تقريبًا، سوف تخسر ما لا يقل عن 5 كيلوغرام. ولا يقتصر الأمر على خسارة الوزن فحسب. بل ستبدأ بملاحظة فوائد الصيام المتقطع الأخرى أيضًا ولعل أهمها تحسن صحة الجهاز الهضمي.

كم كيلوغرام يمكن أن تخسر من خلال الصيام المتقطع؟

على الرغم من أن نسبة خسارة الوزن تختلف من شخص بآخر لكونها تعتمد على الكثير من العوامل مثل السن، النوع، الوزن، الكتلة العضلية، النشاط البدني، وغيرها. إلا أن المعدل العام لخسارة الوزن مع الصيام المتقطع- باستثناء الأسابيع الأولى – تتراوح بين 2 إلى 5 كيلوغرام في الشهر من خلال الصيام فقط ودون اتباع حمية مخصصة لخسارة الوزن.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *