دايت

متى يظهر تأثير الرجيم على الجسم

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
كلما بدأنا حمية جديدة، تبدأ معها الأسئلة تدور في أذهاننا، وتبدأ رحلة البحث عن الإجابات. وأهم هذه الأسئلة هو: متى يظهر تأثير الرجيم على الجسم؟ معرفة موعد ظهور نتائج الرجيم تساعد على التحفيز والحماس للإستمرار في الحمية والمواظبة عليها وعدم الوقوع في دائرة الملل وخيبة الأمل. ولذلك، دعونا نتعرف على الإجابة. 

متى يظهر تأثير الرجيم على الجسم

في الواقع الإجابة على هذا السؤال ليست مهمة سهلة، حيث أنها تعتمد على عدة عوامل متغيرة ومختلفة من شخص لآخر. أهمها الجنس، والعمر، والوزن، ونوع الحمية المتبعة. بالإضافة إلى النشاط البدني وما إذا كان الشخص يقوم بالتمارين أم لا. كل هذه العوامل تؤثر على النتائج وعلى موعد ظهورها. ومع ذلك، يمكننا الإجابة عن هذا السؤال اعتمادًا على الافتراضات.

متى يظهر تأثير الرجيم على الجسم في الرجيم المتوازن

الرجيم أو الدايت المتوازن يهدف إلى خسارة الوزن بشكل صحي وسليم، وعلى الرغم من كون النتائج في هذه الحمية بطيئة مقارنةً بأنواع أخرى من الحميات، إلا أنها صحية وآمنة وتحتوي كافة القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم لذلك فهي لا تسبب آثار جانبية أو مشاكل صحية. وهذا ما يجعلها واحدة من أفضل الحميات التي يمكن اتباعها. يقوم الرجيم المتوازن على تقليص عدد السعرات الحرارية اليومية بحيث لا تتجاوز 1500 سعر حراري في اليوم للسيدات، و2000  سعر حراري في اليوم للرجال. وبالتالي يتم تقليل الجرعة اليومية بحوالي 500 سعر حراري في كل يوم على أقل تقدير. بهذه الحالة، ستظهر النتائج بعد عشر أيام أو أسبوعين. وسيخسر الجسم حوالي 1 كيلوغرام كل عشرة أيام أو أسبوعين.

متى يظهر تأثير الرجيم على الجسم في الرجيم القاسي

في أنواع الحميات القاسية مثل رجيم التمر والحليب أو رجيم البيض، تبدأ النتائج بالظهور خلال مدة قصيرة، حيث أن هذه  الحميات تقوم على تقليل كمية السعرات الحرارية بشكل كبير جدًا، وتعتمد على عدد محدود من الأطعمة. وبالتالي فإن النتائج تكون أسرع. ومع ذلك لا تعد هذه الحميات هي الخيار الأفضل لأنها حميات مؤقتة ولا يجب أن تستمر لأكثر من أسبوع واحد. وذلك لكونها لا تضم كل أنواع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.  

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *