الكيتو

هل التمر مسموح في الكيتو دايت؟

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

التمر من الأطعمة اللذيذة والصحية والغنية بالكثير من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم. ولكن هل التمر مسموح في الكيتو دايت؟ وهل يمكن تناوله دون التأثير على الحالة الكيتوزية أو الكيتونية؟ دعونا نتعرف على الإجابة

هل التمر مسموح في الكيتو دايت؟

الإجابة باختصار هي لا، على الرغم من أن فوائد التمر متعددة ومثبتة علميًا، حيث أنه يحتوي  على الألياف ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب وأنواع الفيتامينات والمعادن الهامة التي تساعد على تقوية المناعة وتعزيز صحة العظام وعلاج فقر الدم والحماية من السكتات الدماغية وغيرها من الفوائد إلا أنه غير مسموح في رجيم الكيتو. يرجع هذا إلى محتوى الكربوهيدرات والسكريات الموجود في التمر. 

لماذا التمر غير مسموح في الكيتو؟

التمر غير مسموح في الكيتو دايت بسبب القيم الغذائية الخاصة به، حيث أنه يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات الصافية وخالي تقريبًا من الدهون وبالتالي هو يتنافى بشكل كبير مع كل أساسيات حمية الكيتو التي تعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات إلى حوالي 5% من إجمالي السعرات الحرارية في الأطعمة اليومية وزيادة نسبة الدهون إلى 70% مع 25% من البروتين.

ما هي القيم الغذائية في التمر؟

كل 100 غرام من التمر تحتوي على 68 غرام من الكربوهيدرات الصافية، 0 غرام من الدهون، و 2 غرام من البروتين. بالإضافة إلى 270 سعر حراري تقريبًا.

اشترك في ديلي ميلز

هل يمكن تناول كميات قليلة من التمر؟

إذا كنت غير قادر على التخلي عن التمر أثناء اتباع نظام الكيتو، يمكنك تناول حبة تمر واحدة في الأسبوع. تحتوي الحبة الواحدة على حوالي 6 غرام من الكربوهيدرات. وعلى الرغم من أن الرقم قد يبدو ضئيلًا جدا، إلا أنه في الواقع يعادل قرابة ثلث الكربوهيدرات المسموحة لك في اليوم الكامل. ولذلك ننصحك بالاستفادة من هذه الكربوهيدرات في أطعمة أخرى صديقة للكيتو وتناولها بكميات أكبر.

هل يوجد بدائل للتمر مسموحة في الكيتو؟

إذا كان حبك للتمر نابعًا من حلاوة الطعم، فيمكنك استبدال التمر بـ الفواكه المسموحة في الكيتو مثل الفراولة وأنواع التوت. أما إذا كنت تبحث عن الفوائد التي يقدمها التمر، فيمكنك استبداله بالزيتون الأخضر أو الزيتون الأسود أو الأفوكادو. حيث أن هذه الخيارات لها العديد من الفوائد الصحية المشابهة للتمر ولكنها قليلة الكربوهيدرات.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.