الكيتو

هل يرجع الوزن بعد الكيتو؟ إليك الإجابة الحاسمة

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

هل يرجع الوزن بعد الكيتو؟ هذا هو أكثر سؤال يتم طرحه من الراغبين في اتباع حمية الكيتو دايت. وهو سؤال مشروع بالتأكيد، حيث أن المحافظة على الوزن  المفقود من أهم عوامل نجاح الرجيم، وهدف أساسي لدى كل متبعي الحميات الغذائية. لذلك سوف نقدم لكم إجابة وافية لهذا السؤال.

هل يرجع الوزن بعد الكيتو؟

في الحقيقة تعتمد إجابة هذا السؤال على عدة عوامل؛ منها مدة الاستمرار على الكيتو دايت، مدى الالتزام بالحمية، ونوع النظام الغذائي المتبع بعد ترك الكيتو. ولكن بشكل عام، نستطيع أن نقول بأن إجابة سؤال: هل يرجع الوزن بعد الكيتو؟ هي لا ونعم. لا لن يرجع الوزن المفقود في حمية الكيتو دايت في حالة اتبعنا نظام غذائي صحي ومتوازن بعد ترك الكيتو. ونعم، سوف يرجع الوزن بعد الكيتو، إذا عدت إلى العادات الغذائية الخاطئة واتبعت نظام غير صحي ومليء بالدهون المشبعة والكربوهيدرات الضارة.

الأمر كله يتوقف عليك وعلى مدى التزامك ولكي نضمن أن لا يرجع الوزن بعد الكيتو، نقدم لك بعض النصائح التي سوف تساعدك على المحافظة على وزنك وعدم اكتساب الوزن بعد ترك الكيتو دايت.

اعتمد أسلوب حياة جديد

اتباع الكيتو دايت غالبًا ما يغير معتقدات الناس حول الأنظمة الغذائية. ويساعدهم على تبني أسلوب حياة جديد ومختلف عن الذي كانوا يتبعونه. لذلك، يجب عليك الاستفادة من تجربة الكيتو، وتغيير نمط الحياة الذي تسبب بزيادة وزنك.

تدرج في ترك الكيتو

الكيتو دايت يعتمد على تقليل السكريات والكربوهيدرات بشكل كبير. لذلك من غير المنطقي الانتقال من الكيتو إلى الحلويات والمعجنات والوجبات السريعة المليئة بنسب عالية جدًا من السكريات والكربوهيدرات. لكي تنتقل من حمية الكيتو إلى حمية متوازنة دون اكتساب الوزن مرة أخرى، يجب عليك أن تدخل المزيد من الكربوهيدرات الصحية في نظامك بشكل تدريجي. ومن الأفضل أن تنتقل من الكيتو إلى حمية منخفضة الكربوهيدرات “low carb diet” لفترة مناسبة قبل العودة إلى النظام الغذائي المتوازن.

راقب نسبة الدهون التي تتناولها

يواجه البعض مشاكل بخصوص نسبة الدهون بعض ترك الكيتو، حيث أن تناول نسبة دهون عالية من الأساسيات في حمية الكيتو. وترك الزبدة والقشدة والدهون الحيوانية يعد صعبًا بعض الشيء لمن تعود على هذا النظام. لذلك تأكد من تقليل الدهون كلما قمت بزيادة الكربوهيدرات لتفادي زيادة الوزن.

اختر الكربوهيدرات الصحية

 هذه النصيحة مهمة وضرورية، ويجب اتباعها دائمًا وأبدًا. اختر الكربوهيدرات الصحية والمعقدة مثل الأرز البني، خبز الدقيق الكامل، الشوفان، الخضار والبقوليات بدلًا من الكربوهيدرات الضارة مثل البطاطس المقلية، الخبز الأبيض، الحلويات، والمشروبات الغازية.

ابتعد عن الأطعمة المصنعة والجاهزة

اعتمد في نظامك الغذائي على الأطعمة الكاملة، الطازجة، المعدة في المنزل. وابتعد قدر المستطاع عن الأطعمة المعالجة والمصنعة والتي تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية الضارة، ونسب عالية من الصوديوم والمواد الحافظة.

زد حركتك

حاول أن تزيد حركتك قدر الأمكان. حتى إن كنت غير قادرًا على القيام بالتمارين المنتظمة أو الشاقة. اكتفي بالمشي أو ممارسة تمارين التمدد أو تمارين اليوجا البسيطة.

تفكر في البدء في الكيتو دايت؟ حمل تطبيق ديلي ميلز الآن واستمتع باشتراكات أسبوعية وشهرية لنظام الكيتو.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً