الكيتو

وجبات دجاج كيتو لذيذة وقليلة الكربوهيدرات

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

رجيم الكيتو دايت من الحميات التي تعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة. لذلك تتميز وجبات الكيتو بكونها تحتوي على نسبة دهون مرتفعة، نسبة بروتينات معتدلة ونسبة كربوهيدرات قليلة جدًا. وهذه 3 خيارات لـ وجبات دجاج كيتو شهية وقليلة الكربوهيدرات وغنية بالدهون الصحية.

وجبات دجاج كيتو شهية وقليلة الكربوهيدرات

دجاج محشو بالسبانخ

هذه الوجبة كيتونية بامتياز فهي تحتوي على مصادر الدهون الصحية وأنواع الفيتامينات والمعادن المهمة. يتكون هذا الطبق من صدور الدجاج المحشوة بأوراق السبانخ المطبوخة. يتم طهيها بالزبد الحيواني. تقدم مع سلطة الأفوكادو والخضروات.

تحتوي هذه الوجبة على 25 غرام من الدهون، 40 غرام من البروتينات، 450 سعر حراري، و5 غرام فقط من الكربوهيدرات.

دجاج بالكريمة والخردل

وجبة شهية ودسمة ولها نكهة خاصة ومميزة. تتكون هذه الوجبة من شرائح الدجاج المكرملة بالسمن الحيواني ويضاف لها كريمة الطهي الغنية مع صوص الخردل والجبنة الكريمية.

تشكل هذه المكونات سيمفونية من النكهات الغنية والناعمة في نفس الوقت. يمكن تناول هذه الوجبة بمفردها أو إضافة أحد بدائل الخبز المناسبة للكيتو إلى جانبها. تحتوي هذه الوجبة على 25 غرام من الدهون، 45 غرام من البروتينات، 480 سعر حراري، و5 غرام من الكربوهيدرات الصافية.

  • ملاحظة هامة: في حال إضافة الخبز الكيتوني للوجبة، يجب إضافة نسبة المغذيات إلى الوجبة (الماركوز) لأن الأرقام الموضحة خاصة بطبق الدجاج فقط.

دجاج الزبدة مع أرز الزهرة

دجاج الزبدة أو butter chicken هو من الأطباق الهندية المشهورة والتي تحظى بشعبية واسعة حول العالم. فهي عبارة عن مزيج رائع من النكهات المتجانسة تجمع بين حدة البهارات المميزة ونعومة كريمة الطهي اللذيذة ومذاق الزبدة الغني.

تقدم عادة هذه الوجبة مع الأرز الأبيض، ولكن لكي تكون مناسبة للكيتو دايت، يتم استبداله بأرز الزهرة (أرز القرنبيط) قليل الكربوهيدرات. تحتوي هذه الوجبة المشبعة على 35 غرام من الدهون الصحية، 30 غرام من البروتين، 450 سعر حراري، و 7 غرام من الكربوهيدرات.

يمكنك إضافة الخضروات الورقية مثل الخس، البقدونس، أو الجرجير لكي تحصل على وجبة متكاملة تضم كافة القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم.

ديلي ميلز

إذا كنت مهتم برجيم الكيتو أو تتبعه بالفعل، حمل تطبيق ديلي ميلز. حيث ستجد اشتراكات متنوعة معدة خصيصًا لحمية الكيتو دايت. يمكنك من خلال ديلي ميلز طلب وجبات الدجاج التي ذكرناها. بالإضافة إلى العديد من وجبات الدجاج واللحوم والأسماك المناسبة للكيتو.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *