الكيتو

وجبات فطور للكيتو مناسبة ولذيذة

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تعد وجبة الفطور من الوجبات الأساسية والهامة كونها تمنحك الطاقة لبدء يومك، لذلك، لابد من اختيار وجبة فطور غنية بالقيم الغذائية التي يحتاجها الجسم لكي تمنحك الطاقة اللازمة لمباشرة أعمالك اليومية بحيوية. وهذا الأمر ينطبق أيضًا على متبعي حمية الكيتو دايت. لذلك نقدم لكم وجبات فطور للكيتو لذيذة ومشبعة وغنية.

وجبات فطور للكيتو مشبعة وغنية

يعتقد البعض أن وجبات الفطور في الكيتو محدودة ومملة ولا يوجد مجال للتنوع والابتكار. ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق، وهذه بعض الوجبات اللذيذة التي يمكن تناولها على وجبة الفطور.

وجبات فطور للكيتو بالبيض

سلطة البيض

وصفة بسيطة وسهلة ومناسبة لوجبة إفطار سريعة. تتكون من البيض المسلوق، الطماطم الكرزية، أوراق الخس، وشرائح الزيتون. إلى جانب التتبيلة المكونة من الملح، الفلفل الأسود، وعصير الليمون.

مافن البيض باللحم المقدد

طريقة جديدة لتقديم البيض للبعد عن الملل. وهي وضع اللحم المقدد في صينية المافن لتكون قاعدة للبيض، ومن ثم كسر البيض النيء في الصينية فوق اللحم المقدد مباشرة، ووضعها في الفرن. قبل التقديم يتم إضافة القليل من الملح والفلفل الأسود والبقدونس المفروم وتقديمها ساخنة.

لفائف البيض بالسبانخ

هذه الوصفة بسيطة وسهلة، إلأ أنها مختلفة ولذيذة وغير مملة. تتكون هذه الوصفة من البيض المخفوق، السبانخ الصغيرة (بيبي سبانح)، الملح والفلفل الأسود. ورغم بساطة مكوناتها إلا أنها قليلة الكربوهيدرات وغنية بالنكهات و12ض والمعادن.

وجبات فطور بالجبن

سلطة الجرجير بالفيتا

تتكون هذه الوجبة الخفيفة واللذيذة من أوراق الجرجير، مكعبات جبن الفيتا كاملة الدسم، شرائح الطماطم الصغيرة، بالإضافة إلى التتبيلة المكونة من الملح، عصير الليمون، الكمون، وملعقة من بذور السمسم اللذيذة.

خبز الجبن

من أشهى وجبات فطور للكيتو، فهي لذيذة وتعطيك إحساسًا بإشباع رغبة تناول الخبز. يتكون خبز الجبن من جبن الموزاريلا، الجبن الكريمي، دقيق اللوز و/أو دقيق جوز الهند، والبيض.

لفائف الجبن

طريقة لطيفة ولذيذة لتقديم شرائح الجبن. تتكون اللفائف من شرائح جبن الشيدر، أوراق الخس الطازج، والزيتون المخلي. يتم تقطيع أوراق الخس بشكل مستطيل ووضع شرائح الجبن الشيدر فوقها ثم صف الزيتون. ومن ثم نقوم بلفها معًا.

وجبات فطور كيتو حلوة

بارفيه الفراولة

وجبة إفطار لذيذة وممتعة وغير تقليدية على الإطلاق. يتم تقديمها في كأس شفاف ليبين طبقات اللونين الأحمر والأبيض. وهو ما يفتح الشهية ويعطي إحساسًا بالسعادة. يتكون بارفيه الفراولة من كريمة الخفق، الجبن الكريمي، سكر ستيفيا، والفراولة الطازجة. كما يمكن إضافة اللوز وجوز الهند المبشور وقطع من الكيك أو البسكويت المناسب لرجيم الكيتو.

كيتو بان كيك

من منا لا يعشق البان كيك، فهو أحد وجبات الفطور الشهيرة واللذيذة. ولكن البان كيك التقليدية غير ملائمة للكيتو، لذلك لابد من تحضير نسخة قليلة الكربوهيردات. يمكن تحضير كيتو بان كيك باستخدام دقيق جوز الهند، دقيق اللوز، البيض، حليب اللوز، مسحوق الخبز (baking powder)، الزبدة، وأحد أنواع بدائل السكر المناسبة للكيتو. كما يمكن تحضير شراب الشوكولاتة أو شراب القيقب بوصفات تتناسب مع الكيتو دايت.

هل ترغب في البدء بحمية الكيتو دايت؟ تحتاج مساعدة في الوجبات؟ حمل تطبيق ديلي ميلز الآن واحصل على عروض جديدة عند اختيارك لإحدى الباقات.

 

المحتويات

قد يعجبك أيضاً