الكيتو

المشروبات المسموحة في نظام الكيتو وأخرى يجب تجنبها

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

خيارات المشروبات في حمية الكيتو كثيرة ومتنوعة. وسنحاول أن نقدم لك قائمة بأفضل هذه المشروبات. بالإضافة إلى نصائح سوف تساعدك على اختيار المشروبات المناسبة لك في حمية الكيتو. وكذلك المشروبات التي يجب عليك تجنبها تمامًا في رجيم الكيتو.

المشروبات المسموحة في نظام الكيتو

  1.   الماء وأنواعه
  2.   القهوة وأنواعها
  3.   الشاي وأنواعه
  4.   مشروبات الأعشاب
  5.   العصائر
  6.   الحليب ومخفوق الحليب
  7.   المشروبات الغازية

الماء وأنواعه

من الطبيعي أن يكون الماء هو المشروب رقم واحد في أي نظام غذائي. الماء ضروري للصحة العامة، وأيضًا ضروري لصحة الشعر والبشرة. لا يحتوي الماء على أي سعرات حرارية أو كربوهيدرات أو دهون. كما يمكنك الاستمتاع بالماء بأنواعه المختلفة مثل المياه المكربنة، المياه المنكه الجاهزة أو تنكيهها في المنزل بإضافة شرائح الليمون، شرائح الفواكه، أوراق النعناع، أو شرائح الخيار. يجب أن لا يقل معدل شرب الماء عن 1.5 – 2 لتر في اليوم.

القهوة وأنواعها

كل أنواع القهوة الخالية من الإضافات مناسبة للكيتو دايت سواء كانت قهوة عربية، تركية، أمريكانو، اسبريسو أو غيرها. كما يمكنك الاستمتاع بالقهوة مع إضافات مناسبة للكيتو مثل حليب جوز الهند، ملعقة من كريمة الخفق وبدائل السكر. جرب أيضًا إضافة قطعة من الزبدة غير المملحة مع القهوة، قد تبدو غريبة ولكنها لذيذة والزبدة تضيف طعمًا غنيًا وتساعد في زيادة الدهون اليومية.

الشاي وأنواعه

كما هو الحال مع القهوة، كل أنواع الشاي الخالية من الإضافات مناسبة ومثالية لحمية الكيتو، بما في ذلك الشاي التقليدي، الشاي الأخضر، إيرل غراي، وغيرها. وكذلك يمكنك إضافة القليل من كريمة الخفق السائلة، حليب جوز الهند أو حليب اللوز، وبدائل السكر للاستمتاع  بالشاي.

مشروبات الأعشاب

مشروبات الأعشاب مثل الكركديه، اليانسون، النعناع، القرفة، الزنجبيل، وغيرها جميعها مشروبات مناسبة لحمية الكيتو. بل بعضها يساعد أيضا على  زيادة معدل الحرق وخسارة الوزن.

العصائر

العصائر في حمية الكيتو محدودة نوعًا ما. حيث أن معظم العصائر المعتادة غير مسموحة في حمية الكيتو. ومع ذلك، يوجد بعض الخيارات المنعشة، مثل عصير الليمون، عصير الفراولة، عصير أنواع التوت المختلفة، وأيضًا العصير الأخضر. ومع أنها مسموحة ولكن يجب تناولها باعتدال وإدخالها في حساب كمية الكربوهيدرات اليومية.

الحليب ومخفوق الحليب

الحليب البقري ليس مثاليًا لحمية الكيتو دايت. لذلك يفضل الاستغناء عنه واستبداله بحليب جوز الهند أو حليب اللوز. يجب اختيار حليب اللوز وجوز الهند غير المحلاة. يمكنك أيضًا عمل مخفوق الحليب باستخدام حليب اللوز أو حليب جوز الهند. من خلال إضافة التوت أو الفراولة المجمدة، المكسرات غير المملحة، الأفوكادو، الكاكاو، بدائل السكر، كيتو آيس كريم، وغيرها. 

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية غير صحية. فهي لا تحتوي على أي قيمة غذائية، كما أنها مضرة لصحة العظام والجهاز الهضمي. ومع ذلك، فهي ضمن المشروبات المسموحة في نظام الكيتو. حيث يمكنك الاستمتاع بتناول المشروبات الغازية الخالية من السكر “دايت كولا أو زيرو” على فترات متباعدة. فهي خالية من السكر ولا تحتوي على أي كربوهيدرات.

مشروبات ممنوعة في ريجيم الكيتو

إذا كنت تتبع حمية الكيتو دايت، فيجب عليك تجنب هذه المشروبات تمامًا:-

  1. المشروبات الغازية الغنية بالسكر.
  2. العصائر الجاهزة حتى لو كانت خالية من السكر.
  3. مشروبات القهوة الباردة الجاهزة.
  4. القهوة التي تحتوي على مبيض القهوة أو كريمر.
  5. الحليب البقري، والحليب المركز المحلى، والحليب المجفف.
  6. حليب الصويا أو الشوفان. وحليب اللوز وجوز الهند المحلى.

حمل تطبيق ديلي ميلز الآن واستمتع بباقات الكيتو الأسبوعية أو الشهرية.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً