دايت

ما هي أفضل المشروبات التي تساعد على تخفيف الوزن

مشاركة

دائما ما يتم الربط بين خسارة الوزن ومشروبات التنحيف ولكن بعض المشروبات أثبتت فاعلية أكثر من غيرها. وهنا ستجد أفضل المشروبات التي تساعد على تخفيف الوزن. ولكي تحصل على نتائج أفضل، حاول تناول أغذية صحية، وزيادة حركتك إلى جانب تناول هذه المشروبات.

أفضل المشروبات التي تساعد على تخفيف الوزن

  1. الماء
  2. الشاي
  3. القهوة
  4. الشاي الأخضر
  5. مشروبات التوابل
  6. خل التفاح

الماء

قد تستغرب من ذكر الماء في قائمة المشروبات التي تساعد على تخفيف الوزن. ولكن في الحقيقة للماء دور كبير في خسارة الوزن. حيث أن الكثير من الناس تخلط بين الإحساس بالجوع والإحساس بالعطش. كما أن الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية على الإطلاق ويقلل الإحساس بالجوع. بالإضافة إلى ذلك، أثبتت التجارب إلى أن شرب كوب من الماء المثلج يساعد على زيادة نسبة الحرق بمعدل 24-30% خلال 10 دقائق. وإذا كنت تواجه صعوبة في شرب كميات مناسبة من الماء، قم بتجربة الماء المنكه. قم بإضافة شرائح من الليمون، الخيار، أوراق النعناع، أو شرائح من أي فاكهة تفضلها إلى الماء.

الشاي

الشاي من المنبهات المفيدة. فهو يحتوي على نسبة جيدة من الكافيين المنبهة (حوالي 47 مليغرام للكوب) والتي تساعد على زيادة معدل الحرق والتمثيل الغذائي. كما يحتوي الشاي التقليدي على مادة البوليفينول والتي تساعد تسكير الدهون، زيادة البكتريا النافعة في المعدة، وتناول كميات أقل من الطعام.

القهوة

كما هو الحال في الشاي، تحتوي القهوة على نسبة عالية من الكافيين (حوالي 95 مليغرام للكوب). بالإضافة إلى فوائد الكافيين التي ذكرناها سابقًا، تساعد القهوة على زيادة النشاط وتحسين الحالة المزاجية. كما نشرت المكتبة الوطنية للطب في الولايات المتحدة عدة دراسات تثبت فعالية القهوة في زيادة معدل الحرق، والحد من الشهية الزائدة، وعدم اكتساب الوزن. 

اقرأ أيضًا: هل القهوة تزيد الوزن؟ 

الشاي الأخضر

كثيرًا ما يتم ربط الشاي الأخضر بالصحة والرشاقة، وفي الحقيقة هذا صحيح للغاية. حيث يحتوي الشاي الأخضر على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، الكافيين، والعناصر الغذائية. ووفقًا لدراسات تابعة لـ المركز الوطني لمعلومات التقنية الحيوية في الولايات المتحدة، إدخال الشاي الأخضر في نظامك اليومي يساعد على تقليل الوزن بمعدل يتراوح بين 0.5 و3.5 كيلوغرام خلال 12 أسبوع دون تغيير نمط المعيشة أو التغذية. كما أن الشاي الأخضر يساعد على خفض ضغط الدم، تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين ومرض السكري.

مشروبات التوابل

يوجد العديد من الأعشاب التي تساعد على زيادة معدل الحرق، تكسير الدهون، وتقليل الشعور بالشبع. ولعل أفضلها الزنجبيل، القرفة، الكمون، والكركم. جربها منفصلة، أو قم بمزج الأنواع التي تفضلها معًا. يمكنك أيضًا إضافة القليل من عصير الليمون والقليل من بدائل السكر.

خل التفاح

يساعد خل التفاح على حرق الدهون، تقليل الشهية، خفض مستوى الأنسولين في الدم، زيادة معدل الأيض، والشعور بالشبع لفترات أطول. وكل هذه العوامل ترتبط بشكل مباشر بخسارة الوزن والتنحيف. ولكن يجب تناول خل التفاح بحذر لأن الإفراط بتناوله قد يؤدي إلى تآكل الأسنان وأمراض المعدة. الجرعة الموصى بها هي ملعقة كبيرة (15 مليليتر) مخففة في كوب من الماء مرتين يوميًا.

 

المحتويات