دايت

أفضل 5 فواكه للتخسيس وخسارة الوزن

مشاركة

يتسائل البعض عن فواكه للتخسيس وخسارة الوزن. تعتبر الفواكه عنصر أساسي في أغلب الحميات الصحية، وذلك لكونها غنية بالكثير من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل الفيتامينات والمعادن والألياف وغيرها من العناصر الغذائية الهامة. ولكن هناك بعض أنواع الفواكه التي تمتد فوائدها إلى أكثر من ذلك، حيث أنها تساعد على خسارة الوزن أيضًا. أكمل قراءة هذه المقالة لكي تعرف ما هي أكثر فاكهة تحرق الدهون وتساعد على التنحيف.

ما هي أفضل 5 فواكه للتخسيس وخسارة الوزن ؟

الفواكه من الأطعمة الصحية لاحتوائها على العديد من أنواع الفيتامينات والمعادن المهمة. كما أنها تحتوي على الكثير من الألياف والماء. أضف إلى ذلك أن السعرات الحرارية في الفواكه غالبًا ما تكون منخفضة. وهذا ما يجعلها مثالية للتخسيس وخسارة الوزن. ولكن لا تتشارك جميع الفواكه هذه الصفات، حيث أن بعض الفواكه تحتوي على الكثير من السكريات مما يجعلها غير مناسبة لإنقاص الوزن. ولكي نساعدك على اتخاذ الخيارات الصحيحة، نقدم لك أفضل 5 فواكه للتخسيس وخسارة الوزن :-

الجريب فروت

الجريب فروت من أفضل الفواكه للتخسيس وخسارة الوزن حيث اشتهرت بقدرتها على حرق الدهون وإنقاص الوزن وكثر استخدامها في أنواع الحميات. كما أجريت دراسة على مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة لمدة 12 أسبوعًا، وأثبتت أن تناول نصف حبة جريب فروت يوميًا يؤدي إلى خسارة 7.1% من الوزن وانخفاض نسبة السعرات الحرارية التي يستهلكها الفرد في اليوم. تحتوي نصف حبة من الجريب فروت على 39 سعر حراري فقط، وتوفر 65% من احتياج الجسم لفيتامين ج، و28% من فيتامين أ.

التفاح الأخضر

التفاح الأخضر منخفض السعرات، ومشبع بشكل كبير. وذلك لكونه غني بالألياف والكربوهيدرات. وفي دراسة نشرت في المكتبة الوطنية للطب في الولايات المتحدة، أثبت الباحثون أن التفاح يساعد على إنقاص الوزن، وتقليل الشهية، وتقليل نسبة الكوليسترول.

الليمون

يشتهر الليمون بكونه غني بفيتامين ج، ولكن فوائده لا تقتصر على ذلك فحسب حيث يساعد الليمون أيضًا على التنحيف وخسارة الوزن والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والتخلص من التهابات المجاري البولية وترطيب الجسم والبشرة. وفي دراسة تمت على مجموعة من فئران التجارب، قام الباحثون بإطعام الفئران بشكل مفرط لكي تكسب الوزن، مع إدراج الليمون في النظام الغذائي لنصف مجموعة الفئران فقط. وتبين أن مجموعة الفئران التي تناولت الليمون اكتسبت وزنًا أقل بكثير من المجموعة الأخرى. وعلى الرغم من أن البحث لم يتم على البشر، ولكن التجارب الفردية أثبتت صحة البحث.

دايت

الفراولة

الفراولة من الفواكه الشهية والمنخفضة السعرات والكربوهيدرات يحتوي كل 100 غرام من الفراولة على 33 سعر حراري، وأقل من 6 غرام من الكربوهيدرات الصافية. وفقًا للتجارب الفردية، يساعد إدراج الفراولة ضمن الجدول الغذائي اليومي على سد الشهية وتناول حصص أقل في الوجبات الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الفراولة على تقليل مستويات الكوليسترول وخفض ضغط الدم وتقليل الالتهابات.

الكيوي

الكيوي من أفضل الفواكه للتخسيس وخسارة الوزن، إلى جانب كونه من الفواكه الشهية والغنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ج وفيتامين هـ، وحمض الفوليك وغيرها من العناصر الغذائية. وفي دراسة أقيمت على 41 شخصًا لمدة 12 أسبوعًا، أثبتت الدراسة أن تناول حبتين كيوي يوميًا ساعدت المشاركين في التجربة على تقليل نسبة الكوليسترول، خفض ضغط الدم، وخسارة 3.1 سنتيمتر من محيط الخصر.

المحتويات