دايت

4 أكلات دايت شهية ومتنوعة باستخدام صدور الدجاج

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

من المعروف أن صدور الدجاج من أكثر المكونات استخدامًا في وصفات الرجيم. فهي لذيذة، غنية بالبروتين الجيد، وشبه خالية من الدهون. لكن هذا لا يعني  أنك تتناول صدور الدجاج المسلوقة كل يوم. حيث يمكنك أن تقوم بالعديد من الوصفات باستخدام صدور الدجاج. وهذه أفضل 4 أكلات دايت شهية ومتنوعة باستخدام صدور الدجاج.

4 أكلات دايت شهية ومتنوعة باستخدام صدور الدجاج

كل أكلة من هذه الأكلات الأربعة تعتبر وجبة غذائية متكاملة. حيث أنها تضم كافة العناصر والقيم الغذائية الرئيسية؛ البروتينات، الكربوهيدرات، والدهون الصحية التي يحتاجها الجسم لخسارة الوزن والحفاظ على الصحة في آن واحد.

  1. سلطة الدجاج مع الكينوا
  2. صدر الدجاج المشوي مع الخضار
  3. فاهيتا الدجاج مع الأرز
  4. كفتة الدجاج على الفحم

 سلطة الدجاج مع الكينوا

سلطة الدجاج مع الكينوا هذه وجبة مشبعة وصحية ومناسبة للرجيم. فهي تتكون من صدور الدجاج التي توفر البروتين الجيد، والكينوا التي توفر الكربوهيدرات المعقدة. إلى جانب الخضروات الطازجة مثل الخيار، الخس، الطماطم، الجزر، البصل، وغيرها من الخضروات التي تفضلها. ولا يجب أن ننسى عصير الليمون والفلفل الأسود لتعزيز النكهات.

 الدجاج المشوي مع الخضار

الخضروات صدر الدجاج المشوي مع الخضار من الوجبات المثالية للرجيم. فهي وجبة غنية بالبروتين، الكربوهيدرات، الألياف، الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، إلى جانب كونها قليلة السعرات ومشبعة. كما يمكنك تحضير هذه الوجبة باستخدام أنواع الخضروات التي تفضلها. مثل البطاطس، الجزر، الفاصوليا الخضراء، الفطر، الكوسة، البروكلي، القرنبيط، أو أي خضروات أخرى.

فاهيتا الدجاج مع الأرز

فاهيتا الدجاج وجبة لذيذة، ومناسبة للحميات. فهي عبارة عن أسياخ صدور الدجاج والخضروات، يتم تتبيلها ومن ثم شويها. ولكن يجب الابتعاد عن إضافة السكر والزيت أثناء تتبيل الدجاج. وزيادة كمية الخضروات مقارنة بكمية الدجاج. لتكون صحية أكثر.

اتباع حمية غذائية لا يعني الامتناع عن تناول الأرز تمامًا. ولكن يجب عليك اختيار نوع الأرز أولًا وطريقة الطهي ثانيًا. استبدل الأرز الأبيض بالأرز البني الكامل. فهو يحتوي على كمية أكبر من الألياف ونسب أعلى من الفيتامينات والمعادن. أما فيما يخص طريقة الطهي، فيجب أن تعتمد على سلق الأرز  أو طهي الأرز على البخار بدلًا من طبخه باستخدام الدهون أو الزيت.

كفتة الدجاج 

كفتة الدجاج لذيذة وصحية ومناسبة للحمية. كما أنها طريقة غير تقليدية تستطيع منخلالها تناول صدور الدجاج دون الإحساس بالملل. فبدلًا من اتباع طريقة الشوي أو السلق كما هو معتاد، تستطيع أن تقوم بفرم صدور الدجاج وتتبيلها ومن ثم شويها على الفحم أو فرن المنزل. لتستمتع بوجبة لذيذة ومشبعة وغير مكررة.

 

المحتويات

قد يعجبك أيضاً