دايت

أفضل 5 وجبات للرجيم تشبع لفترة طويلة

مشاركة

الحفاظ على الوجبات المناسبة هو أحد أهم عوامل نجاح أي حمية غذائية قد تتبعها، في بعض الأحيان قد يضرطنا الجوع إلى اللجوء إلى وجبات غير صحية لكي نشعر بالرضى والشبع. ولذلك قررنا أن نجمع لكمأفضل 5 وجبات للرجيم تشبع لفترة طويلة وشهية ومتوازنة.

أفضل 5 وجبات للرجيم تشبع لفترة طويلة

تتميز هذه المجموعة من الوجبات بالقيمة الغذائية العالية وتفوير إحساس الشبع لفترات طويلة بالإضافة إلى كونها اقتصادية ومناسبة لخسارة الوزن.

حساء العدس

العدس من أفضل أنواع البقوليات الصحية. ومن المكونات التي تعطي إحساسًا بالشبع يدوم لفترة طويلة. وذلك لكونه غني بالبروتين والكربوهيدرات الصحية والعديد من الفيتامينات والمعادن. يمكن إعداد هذه الوجبة اللذيذة في وقت قصير، ومن مكونات غالبًا ما تكون موجودة في جميع المنازل، وهو ما يجعلها وجبة تتناسب مع أوقات الطوارئ.

خضار بالدجاج والبشاميل

يتوقع البعض أن صلصة البشاميل غير صحية وغير مناسبة للحميات. ولكن في الحقيقة، يمكن إعداد وصفة البشاميل بطريقة صحية. كل ما عليك فعله هو استبدال الزبدة والدقيق الأبيض بزيت الزيتون الخفيف ودقيق القمح الكامل، واستبدال الحليب كامل الدسم بالحليب قليل الدسم. وبهذا تستمع بصلصة خفيفة وصحية ومشبعة ولن تتسبب بزيادة وزنك.

 وجبة الخضار بالدجاج وصلصة البشاميل من أفضل وجبات للرجيم تشبع لفترة طويلة ولذيذة ويمكن تناولها على وجبة العشاء أو الغداء. كما أنها وجبة تجمع كافة العناصر الغذائية لكي تضمن لك خسارة وزن دون التأثير على الصحة. حيث أنها غنية بالبروتين من الدجاج وصلصة البشاميل، وغنية بالكربوهيدرات الصحية من الخضروات ودقيق القمح الكامل بالإضافة إلى الكثير من أنواع الفيتامينات والمعادن الهامة.

شرائح اللحم الصافي مع سلطة الفاصوليا الحمراء

تتميز سلطة الفاصوليا الحمراء بكونها خفيفة، لذيذة، وتحتوي كافة العناصر الغذائية الضرورية فهي غنية بالكربوهيدرات الصحية الموجودة في الخضار الورقية والطماطم والفاصوليا الحمراء، والبروتينات الموجودة في اللحم والفاصوليا، والألياف الموجودة في الخضروات بأنواعها، إلى جانب الدهون الصحية الموجودة في تتبيلة السلطة التي تتكون من الليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود. 

دايت

 بطاطس مهروسة باللحم المفروم

تمثل البطاطس المهروسة مع اللحم المفروم وجبة غداء صحية ومشبعة. كما أنها لذيذة وسهلة التحضير. لذلك لا بد من إدراجها في هذه القائمة. تتكون هذه الوجبة الرائعة من طبقات من البطاطس المهروسة واللحم المفروم المعصج وجبنة الموزاريلا اللذيذة. وعلى الرغم من كونها مناسبة للرجيم، يجب التأكد من اختيار اللحم الصافي الخالي من الدهن، وعدم إضافة الزبدة إلى البطاطس المهروسة لكي نتجنب إضافة الكثير من السعرات الحرارية.

عجة البيض مع خبز التورتيلا الأسمر

الوجبات السابقة جميعها مناسبة للغداء، ولكن هذه الوجبة مناسبة أكثر لوجبة الإفطار أو وجبة عشاء خفيفة متكاملة وشهية وتشعرك بالشبع لفترة طويلة لاحتوائها على البروتين في البيض والكروبهيدرات في خبز التورتيلا الأسمر. كما أنها غنية بالبروتينات والألياف والفيتامينات والمعوادن. البيض وخبز التورتيلا هما المكونان الأساسيان في هذه الوجبة، ويمكن إضافة أي مكونات تفضلها مع العجة مثل الفلفل الملون، السبانخ، جبنة الموزاريلا، البقدونس، حبوب الذرة أو أي مكونات أخرى.

المحتويات