أكل صحي

أفضل أكل صحي خلال دوام العمل

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تناول أكل صحي أثناء دوام العمل أمر ضروري ويساعد على تجديد الطاقة، الحفاظ على التركيز، والحفاظ على وزن صحي ومثالي. حيث أثبتت التجارب أن تأخير وجبة الغداء إلى حين العودة إلى المنزل يؤدي إلى تناول وجبات أكبر وسعرات حرارية أكثر. لذلك، جمعنا لك أفضل أكل صحي خلال دوام العمل. حاول إضافته بعض هذه الأطعمة لوجبات غداء العمل الخاصة بك.

أفضل أكل صحي خلال دوام العمل

 

السلطات المشبعة

تعد السلطات المشبعة من أفضل أنواع الأكل الصحي التي يمكن تناولها أثناء العمل. فهي خفيفة، لذيذة، وقليلة السعرات الحرارية. كما أنها غنية بالعديد من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم. أضف إلى ذلك، أنها لا تستغرق وقتًا طويلًا لتحضيرها وتناولها.

الساندوتشات الصحية

يعتقد البعض أن كافة السندوتشات غير صحية، إلا أن هذا غير صحيح. حيث يمكنك تناول ساندوتش لذيذ وصحي إذا قمت بتعديل بسيط. اختر أنواع الخبز التي تحتوي على الدقيق الكامل والبذور بدلًا من الخبز الأبيض.

كما يمكنك الاستغناء عن الخبز تمامًا وتناول السندوتشات الملفوفة بأوراق الخس. اختر أيضًا الإضافات الصحية؛ مثل اللحوم المشوية، الصلصات الخفيفة، والخضروات بدلًا من اللحوم المقلية والبطاطس المقلية والصلصات عالية السعرات الحرارية.

وجبات الأرز

جرب الوجبات التي تحتوي على الأرز البسمتي، الأرز البني، أو أرز الزهرة. إلى جانب الخضروات واللحوم المطهية بالطرق الصحية. هذه الوجبات ستوفر لك نسبة الكربوهيدرات والألياف التي تساعد على الشعور بالنشاط والشبع لفترات طويلة.

حمل تطبيق ديلي ميلز واشترك في باقات غداء العمل الصحي

اللحوم البيضاء

تعد الدواجن والأسماك من أفضل الأطعمة الغنية بالبروتين. لذلك حاول أن تكثر من وجبات الدجاج والأسماك والمأكولات البحرية وتختصر وجبات اللحوم الحمراء على مرة أو مرتين في الأسبوع فقط.

الأطعمة المشوية أو المطهية على البخار

طريقة الطهي لا تقل أهمية عن اختيار نوع الطعام نفسه. لذلك احرص على اختيار الوجبات المشوية أو المطهية على البخار أو بالقليل من الدهون الصحية، وابتعد تمامًا عن الأطعمة المقلية والتي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المهدرجة.

الوجبات الخفيفة “سناك”

تناول وجبة خفيفة صحية خلال دوام العمل مثل الفواكه، المكسرات، الزبادي، أو البذور، يعد من العادات الصحية التي يفضل اتباعها للحفاظ على الصحة والسيطرة على الجوع والتحكم في الشهية والوزن.

تطبيق ديلي ميلز

يقدم تطبيق ديلي ميلز اشتراك وجبات صحية للموظفين والعاملين بدوام كامل، لكي يساعدهم على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن دون بذل جهد كبير.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *