أكل صحي

أفضل خمس مشروبات تساعد على الحرق

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

مع انتهاء موسم العيد والعودة للعمل بعد شهر رمضان المليء بالوجبات الدسمة والحلويات والعصائر عالية السكر، نحتاج بعض المساعدة لزيادة معدل الحرق وخسارة الوزن الذي اكتسبناه خلال هذا الشهر المبارك. وهذه أفضل خمس مشروبات تساعد على الحرق دون أن تسبب أي أضرار صحية.

أفضل خمس مشروبات تساعد على الحرق

 

شاي الكمون

شاي الكمون من المشروبات التي تساعد على رفع الحرق بشكل كبير. كما يساعد على إذابة دهون البطن وتقليل الشهية وهو ما يسرع عملية إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.

يمكن تحضير هذا المشروب بمنتهى السهولة، فقط نضيف ملعقة كبيرة من حبوب الكمون في كوب من الماء المغلي ونتركه لخمس أو عشر دقائق، ثم نشربه. يفضل أن تتناول شاي الكمون في الصباح على معدة فارغة.

منقوع الشمر

الشمر من البذور التي تمتاز بخصائص صحية عديدة. فهو يساعد على التقليل من الانتفاخ وعسر الهضم. كما أنه يساعد على تخليص الجسم من السموم. وارتبط تناول منقوع الشمر بخسارة الوزن أيضًا.

يمكن تحضير منقوع الشمر من خلال إضافة ملعقة كبير من بذور الشمر في كوب من الماء الفاتر، ونتركه ليلة كاملة، ثم نتناوله قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة.

عصير الليمون

الليمون من الفواكه التي تساعد على رفع معدل الحرق وخسارة الوزن. فهو غني بمضادات الأكسدة وألياف البكتين. يمكن تناول عصير الليمون غير المحلى في أي وقت خلال اليوم.

ويمكن تناوله دافئًا أو باردًا وفقًا لما تفضله. ولكن تجنب إضافة السكر. وإذا لم تتمكن من تناول عصير الليمون بدون سكر، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل أو القليل من بدائل السكر المناسبة للرجيم.

إذا كنت تود خسارة بعض الوزن ولا تملك الوقت الكافي لتحضير وجباتك، حمل تطبيق ديلي ميلز واشترك في باقات الدايت التي تساعدك على خسارة الوزن بصحة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات التي ارتبطت ارتباطًا وثيقًا بخسارة الوزن ورفع معدل الحرق أو التمثيل الغذائي. فهي مليئة بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب.

يمكن تناول الشاي الأخضر مثلجًا في الصيف أو ساخنًا في الشتاء. كما يمكن إضافة القليل من عصير الليمون أو بعض أوراق النعناع لزيادة الفائدة وتعزيز النكهة. ولكن تجنب استخدام السكر لكي تضمن الحصول على أقصى استفادة من الشاي الأخضر.

العصير الأخضر

العصير الأخضر من المشروبات التي لا تحظى بالشهرة التي يستحقها. فهو مشروب رائع ولذيذ، ويحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والقيم الغذائية التي يحتاجها الجسم.

بالإضافة إلى أنه يساعد على تطهير الجسم من السموم، تقليل الشهية، وخسارة الوزن. المشروب مكون من الكرفس والبقدونس كعنصرين أساسيين. ويمكن إضافة بعض عصير الليمون، التفاح الأخضر، الكيوي، الخيار، أو الجريب فروت لإضافة النكهة والطعم اللذيذ.

يجب أن تعلم

يجب أن تعلم أن المشروبات لها دور كبير في زيادة معدل الحرق وخسارة الوزن. ولكن هذا لا يغني عن اتباع جدول غذائي صحي ومتوازن وزيادة النشاط البدني للحصول على أفضل النتائج.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *