دايت

أفضل نظام دايت للسيدات

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تختلف النساء عن الرجال فيما يخص احتياجات الجسم، مثل عدد و تقسيم السعرات الحرارية، ونسب القيم الغذائية اليومية. ولذلك دائما ما تبحث النساء عن أفضل نظام دايت للسيدات لكي يساعدهن على التحكم بالوزن، وزيادة النشاط، والحفاظ على الصحة.

أفضل نظام دايت للسيدات

قبل أن نتطرق إلى ماهو أفضل نظام الدايت الخاص بالسيدات، يجب أن نعلم أن النساء لديهن متطلبات غذائية مختلفة عن الرجال وفقًا لاختلاف الهرمونات والتركيب الجسماني.

على الرغم من أن النساء يحتجن كميات أقل من السعرات الحرارية مقارنة بالرجال. إلا أنهن يحتجن نسب أعلى من الفيتامينات والمعادن. وبالأخص الحديد، الكالسيوم، والمغنيسيوم وفيتامين د وفيتامين ب، وحمض الفوليك.

وذلك من أجل تعويض النقص الناجم عن الحيض والحمل وانقطاع الطمث وتقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض المقترنة بنقص الفيتامينات والمعادن مثل فقر الدم وهشاشة العظام.

أفضل رجيم للنساء

يمكن للنساء اتباع كافة الحميات على أن توفر كافة القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم. مع الابتعاد عن الحرمان والتجويع الذي يؤدي إلى إبطاء عملية الأيض. يمكن للمرأة اتباع أي حمية مادامت الوجبات متوازنة وصحية، سواء كانت هذه الحمية تعتمد على تقليل الكربوهيدرات مثل حمية الكيتو دايت، أو على تقليل كمية السعرات الحرارية في الأطعمة، أو غيرها. 

يجب أن تحتوي كل الوجبات على أحد مصادر البروتينات؛ مثل البيض، منتجات الألبان قليلة الدسم، البقوليات، اللحوم، الدواجن، أو الأسماك.بالإضافة إلى بعض الكربوهيدرات الصحية؛ مثل الحبوب الكاملة، البذور، الفواكه معتدلة السكريات. كما يجب أن تحتوي الوجبات على القليل من الدهون الصحية؛ مثل زيت الزيتون، المكسرات، الأفوكادو. بالإضافة إلى الكثير من الألياف مثل؛ الخضروات وبالأخص الخضروات الورقية.

استخدمي كود المدونة لتحصلي على 15% خصم عند الاشتراك لأول مرة في أيّ من باقات ديلي ميلز: BLD15

نصائح لخسارة الوزن للسيدات 

  1. قللي سعراتك الحرارية لـ 1000 إلى 1500 سعر حراري في اليوم.
  2. تناولي الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ والكبدة والشمندر وكذلك الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب قليل الدسم ومنتجات الألبان الخالية من الدهون.
  3. تجنبي المأكولات الجاهزة والمقلية الغنية بالدهون المهدرجة.
  4. ابتعدي عن المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة.
  5. زيدي من حركتك ونشاطك وقومي ببعض التمارين.
  6. اشربي كميات مناسبة من المياه لا تقل عن 8 أكواب في اليوم.
  7. اشربي الشاي والقهوة باعتدال وبدون سكر، ويمكن تحليتها باستخدام بدائل السكر المناسبة للرجيم.
  8. استغني عن الحلويات الغنية بالسكر واستبدليها بـ الحلويات المناسبة للرجيم.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *