الكيتو

أفضل 6 أنواع شوربة كيتو

مشاركة

الشوربة من الأطباق اللذيذة واللي تشتهر بخفتها وتساعد على تعزيز الصحة بعد. لكن أكثر أنواع الشوربات التقليدية فيها نسبة عالية من الكربوهيدرات وما تناسب نظام الكيتو، عشان كذا جمعنا لك أحسن 5 أنواع شوربة كيتو دايت لذيذة وقليلة الكربوهيدرات.

أفضل 6 أنواع شوربة كيتو

معظم أنواع الشوربة المعتادة غير مسموح بتناولها في حمية الكيتو، مثل شوربة العدس، شوربة الشوفان، شوربة الهريس، شوربة القمح، شوربة الحب، وهذه الأنواع ممنوعة في الكيتو دايت.

 ولكن يوجد بعض البدائل التي تجمع بين الطعم الدافئ، المذاق الشهي، والكربوهيدرات المنخفضة. منها:-

حساء العظام

حساء العظام هو من أكثر أنواع الشوربة التي ينصح بها المختصين في حمية الكيتو. فهو غني بالكثير من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم وأحد أفضل مصادر الدهون الصحية. كما أنه تساعد على الحد من أضرار الكيتو دايت المتعلقة بتساقط الشعر وشحوب البشرة. لأنه غنية بكم كبير من الكولاجين الذي يساعد على تجديد وتقوية الشعر والبشرة.

شوربة البروكلي بالجبن

تتكون هذه الشوربة الشهية من البروكلي، الزبدة، جبن الشيدر، الجبن الكريمي، حساء الدجاج، الفلفل الأسود، والملح. تمتاز شوربة البروكلي بالجبن بكونها مشبعة ومغذية وذات طعم رائع.

باقات الكيتو من ديلي ميلز تسهل عليك وتساعدك تلتزم بالكيتو بدون حرمان وبدون عورة راس وحسابات معقدة

حمل تطبيق واشترك الحين بخصم 15% مع كود BLD15

شوربة القرنبيط

يسمي البعض هذا النوع ببديل العدس للكيتو. فهي مليئة بالنكهات اللذيذة المقاربة للعدس ولكن بدون أطنان الكربوهيدرات. تتكون هذه الشوربة من القرنبيط، البصل، حساء العظام، الزبدة، والملح. بالإضافة إلى البهارات؛ وبالأخص الكركم والبابريكا اللذين يكسبان شوربة القرنبيط لون شوربة العدس ومذاقها.

شوربة الفطر مع الكريمة

شوربة الفطر مع الكريمة من ألذ أنواع الشوربات وأشهرها. وهي مناسبة مع حمية الكيتو. وعلى الغم من كونها متواجدة على قوائم الطعام في معظم المطاعم، إلا أننا لا ننصحك بأن تقوم بطلبها حيث يقوم طهاة المطاعم بإضافة دقيق القمح أو النشا للحصول على قوام أثقل. ولكن يمكنك إعدادها في المنزل والاستمتاع بمذاقها المميز. كما يمكنك إضافة بعض قطع الدجاج لمزيد من النكهات الشهية.

شوربة الكوسة

شوربة الكوسة من الشوربات المفضلة لدى الكثير من متبعي حمية الكيتو. فهي تجمع بين الطعم اللذيذ، والقوام الكريمي، والعناصر الغذائية. تتكون هذه الشوربة من الكوسة، البصل، الثوم، كريمة الطهي أو كريمة جوز الهند، والملح والبهارات.

شوربة البرغل والطماطم

يعتقد الكثير أن البرغل غير مسموح في الكيتو وذلك لكونه من الحبوب، إلا أنه يحتوي على الكثير من الألياف، مما يجعل كمية الكربوهيدرات الصافية فيه مخنفضة نسبيًا. لذلك، تعتبر شوربة الطماطم والبرغل من الخيارات اللذيذة والمناسبة لحمية الكيتو. تتكون شوربة الطماطم بالبرغل من الطماطم والبصل والبهارات والأعشاب والقليل من البرغل الذي يضيف سماكة ونكهة لذيذة للشوربة.

خيارات لذيذة ومتعددة

لا بد أن نعلم جميعًا أن حمية الكيتو تمنع الكثير من الأطعمة التي نعرفها وكنا نتناولها بشكل يومي، إلا أنها لا تقوم على الحرمان. فكل الأطباق التي نحبها لها بدائل تتساوى معها في اللذة والطعم، ولكنها أقل بكثير في نسبة الكربوهيدرات.

اشترك في ديلي ميلز

المحتويات

1 فكرة عن “أفضل 6 أنواع شوربة كيتو”

  1. أنا مصاب بالسكري منذ عشرين سنة باخد اونسلين يمي عايز أحسن الوضع من خلال التغذية اليومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *