أكل صحي

أفضل 5 وجبات خفيفة يمكن تناولها أثناء العمل

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تعرف على أفضل 5 وجبات خفيفة يمكن تناولها أثناء العمل. يحتاج الموظفين لتناول بعض الوجبات الخفيفة (سناك) لاستعادة التركيز والنشاط وتقليل الجوع بين وجبتي الفطور والغداء. وقد يتجنب البعض الوجبات الخفيفة (أو السناك) اعتقادًا منهم أن جميعها غير صحية مثل رقائق البطاطس والكعك المحلى والمشروبات الغازية.

لكن هذا غير صحيح حيث يوجد الكثير من الخيارات الصحية التي يمكن تناولها أثناء العمل. حيث أثبتت الأبحاث أن تناول وجبة خفيفة صحية تساعد على موازنة الجوع وبالتالي تناول كميات أقل في الوجبات الرئيسية.

أفضل 5 وجبات خفيفة يمكن تناولها أثناء العمل

المكسرات

المكسرات مثل اللوز، الكاجو، البندق، والجوز، من أفضل الخيارات الصحية والخفيفة حيث تحتوي المكسرات على البروتينات ومضادات الأكسدة، كما أنها من أفضل مصادر الدهون. كما يمكن تناولها بسهولة أثناء العمل.

الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن والقيم الغذائية التي يحتاجها الجسم، كما أنها لذيذة جدًا. لذلك يمكنك تناول بعض الزبيب، التين المجفف، المشمش المجفف، أو الدراق المجفف لتستمتع بطعمها اللذيذ وتجدد طاقتك وسط يوم عمل طويل وشاق.

الفشار

الفشار من الأطعمة سيئة السمعة بلا ذنب. إذ أن الاعتقاد الشائع هو أن الفشار غير صحي ومليء بالسعرات الحرارية والدهون. إلا أنه في الحقيقة بريء من هذه التهم. يأتي معظم محتوى الدهون والسعرات في الفشار من الزبدة التي يتم إضافتها. لذلك، يمكنك إعداد الفشار بكمية قليلة جدا من الزيت أو إعداده في الميكروويف بدون زيوت نهائيًا وتستمتع بوجبة خفيفة قليلة السعرات وتحتوي على الكربوهيدرات الصحية وخالية من الدهون.

مهتم بالصحة وخسارة الوزن أثناء العمل؟ حمل تطبيق ديلي ميلز وتعرف على اشتراكات الأكل الصحي ودايت التنحيف وغداء العمل

الفواكه و الخضروات الطازجة

بشكل عام، الفواكه والخضروات الطازجة هي أفضل خيارات الوجبات الخفيفة على الإطلاق. فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف المفيدة. وقليلة السعرات والكربوهيدرات والدهون. لذلك يمكنك أن تأخذ معك للعمل حبة تفاح أو برتقال أو موز أو أي نوع آخر من الفواكه. كما يمكنك أيضًا أخذ علب صغيرة فيها قطع من الخيار والجزر والفلفل الأخضر غيرها من الخضروات المفضلة لديك.

الزبادي

الزبادي من الخيارات الرائعة. فهو لذيذ، منعش، صحي، وغني بالعديد من العناصر الغذائية. فهو يحتوي على البروتين، الدهون الصحية، والكربوهيدرات. بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن، وعلى رأسها الكالسيوم. يمكنك تناول علبة صغيرة من الزبادي خالي الدسم أثناء العمل للاستمتاع بوجبة خفيفة صحية وبدون الشعور بالذنب.

هل أنت من محبي تناول الوجبات الخفيفة أثناء العمل؟ وما هي وجبتك المفضلة؟ أخبرنا في التعليقات.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *