الكيتو

المشروبات الممنوعة في الكيتو وبدائل مناسبة

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

المشروبات جزء كبير من الروتين الغذائي لمعظم الأشخاص ولا يمكن الاستغناء عنه. ومع ذلك، فإن بعض هذه المشروبات لا تتناسب نظام الكيتو دايت. ولكي نجنب الوقوع في الأخطاء التي ستؤدي إلى عدم – أو بطئ- فقدان الوزن، نقدم لك قائمة المشروبات الممنوعة في الكيتو دايت.

المشروبات الممنوعة في الكيتو

  1. الحليب
  2. العصائر
  3. مخفوق الحليب
  4. المشروبات الغازية
  5. مبيض القهوة
  6. مشروبات الطاقة

 

 

الحليب

الحليب البقري وحتى الجاموسي من المشروبات الممنوعة في حمية الكيتو. حيث يحتوي كل كوب من الحليب على 12 غرام من الكربوهيدرات مما يعادل نصف الكربوهيدرات المتاحة في اليوم تقريبًا.

البديل: يمكنك استبدال الحليب الطبيعي بأنواع الحليب قليلة الكربوهيدرات والمناسبة للكيتو. مثل حليب اللوز، حليب جوز الهند، حليب بذور الكتان، والكريمة السائلة. ولكن تأكد من عدم إضافة السكر قبل شرائها.

العصائر

معظم عصائر الفواكه ممنوعة تمامًا في حمية الكيتو. وذلك لأن معظمها مصنوع من الفواكه الممنوعة في الكيتو في المقام الأول. كما أن معظم العصائر تحتوي على كميات كبيرة من السكر لا تتناسب مع حمية الكيتو.

البديل: يمكنك الاستمتاع ببعض العصائر المناسبة للكيتو مثل عصير الليمون، عصير الليمون والنعناع، عصير الفراولة. إلى جانب الشاي المثلج والكركديه. كما يمكنك تناول العصير الأخضر المكون من الخضروات الورقية مثل الكرفس أو الجرجير. ولكن يجب أن تقوم بتحلية هذه العصائر باستخدام أنواع بدائل السكر المناسبة.

مخفوق الحليب

من الطبيعي أن يكون مخفوق الحليب ممنوع، فهو يتكون من عنصرين أساسيين كلاهما ممنوع في حمية الكيتو؛ الحليب والآيس كريم. لذلك يجب تجنب كافة مخفوقات الحليب الجاهزة.

البديل: يمكنك صنع مخفوق الحليب الخاص بك في المنزل وبمكونات تتناسب مع الكيتو. مثل الآيس كريم المناسب للكيتو وبدائل الحليب المناسبة. ويمكن أيضًا إضافة نكهات متعددة مثل الفراولة، الفانيلا الخالية من السكر، والكاكاو الطبيعي.

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على كميات كبيرة من السكر. لذلك فيجب الاستغناء عنها وعدم تناولها أثناء حمية الكيتو.

البديل: تحتوي المشروبات الغازية الخالية من السكر أ الـ “دايت” على صفر غرام كربوهيدرات. ولذلك يمكن تناولها أثناء حمية الكيتو. ومع ذلك، لا ننصح أبدًا بتناولها، فهي مضرة ولا تحتوي على أي قيمة غذائية.

مبيض القهوة

على الرغم من أن القهوة من المشروبات المسموحة في حمية الكيتو، إلا أن معظم مبيضات القهوة ممنوعة تمامًا، فهي تحتوي على السكر وبعض المواد المثبتة التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم.

البديل: يمكنك استبدال مبيض القهوة باستخدام القليل من الكريمة السائلة، أو بعض بدائل الحليب، أو حتى مكعب من الزبد الحيواني. وهو ما سيضيف الغنى والنكهة الرائعة للقهوة دون إضافة الكثير من الكربوهيدرات.

مشروبات الطاقة

معظم مشروبات الطاقة غنية بكميات كبيرة من السكر والكافيين والسعرات الحرارية. لذلك لا ينصح بتناولها أثناء حمية الكيتو أو غيرها من الحميات.

البديل: على الرغم من وجود بعض أنواع مشروبات الطاقة الخالية من الكربوهيدرات، والتي يتم تحليتها ببدائل السكر، إلا أننا لا ننصح بتناولها بشكل مستمر لأنها غير صحية وتحتوي على كميات كبيرة من الكافيين.

جدول كمية الكربوهيدرات في المشروبات

المشروبات الكربوهيدرات بالغرام
الماء 0
الشاي (ساخن أو مثلج) 0
القهوة (بدون إضافات) 0
المشروبات الغازية 39
المشروبات الغازية الخالية من السكر 0
الحليب الطبيعي 12
حليب اللوز غير المحلى 2
عصير البرتقال 26
مشروبات الطاقة 28
مخفوق الحليب 60
القهوة مع إضافات (سكر ومبيض) 15

 

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *