الكيتو

ما هو الحليب المسموح في الكيتو

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
الحليب من المشروبات اللذيذة والمفيدة. فهو أحد أهم مصادر الكالسيوم. وهو ما يجعله ضروريًا لصحة العظام والأسنان. ولكن، هل الحليب من المشروبات المسموحة في الكيتو أم لا؟ وما هو الحليب المسموح في الكيتو؟ دعونا نتعرف على الإجابة.

هل الحليب مسموح في الكيتو؟

عندما نسمع كلمة الحليب، فغالبًأ ما يتجه تفكيرنا إلى الحليب الحيواني بشكل تلقائي. وفي هذه الحالة تكون الإجابة لا. أنواع الحليب الحيواني غير مسموحة في الكيتو بما في ذلك الحليب البقري، الحليب الجاموسي، وحليب الماعز. ومع ذلك، يوجد بعض أنواع بدائل الحليب المسموحة في الكيتو.

ما هو الحليب المسموح في الكيتو؟

هناك الكثير من أنواع الحليب التي يستطيع متبعي حمية الكيتو تناولها أو إضافتها للوصفات والمشروبات المفضلة، كما يمكن لمتبعي الكيتو دايت النباتي تناولها أيضًأ؛ وهذه أفضل أنواع الحليب المسموح في الكيتو:-

أولًا: حليب اللوز

حليب اللوز من أفضل أنواع الحليب المناسبة للكيتو، فهو لذيذ، متوفر، سهل التحضير، وقليل الكربوهيدرات. يحتوي كل كوب من حليب اللوز على 1 غرام فقط من الكربوهيدرات.

ثانيًا: حليب جوز الهند

حليب جوز الهند أيضًا من الخيارات المناسبة، ولكن يجب التأكد من كونه خالي من السكر.

ثالثًا: حليب بذور الكتان

حليب بذور الكتان من الخيارات الأفضل. وذلك لأنه غني بالدهون الصحية وأوميغا-3. إلى جانب كونه منخفض الكربوهيدرات. كل كوب من حليب بذور الكتان يحتوي على 1 غرام فقط من الكربوهيدرات.

رابعًا: حليب الصويا

يتميز حليب الصويا بكونه غني بالبروتينات وقليل الكربوهيدرات. حيث يوفر كل كوب منه 7 غرام من البروتين، و2 غرام فقط من الكربوهيدرات الصافية.

خامسًا: الكريمة

كريمة الخفق أو الطبخ الخالية من السكر خيار جيد للوصفات والمشروبات، وخاصة لمحبي إضافة الحليب إلى الشاي أو القهوة.

سادسًا: أنواع أخرى

يوجد خيارات أخرى لبدائل الحليب المسموحة في رجيم الكيتو. تشمل هذه الخيارات حليب المكاديميا، حليب الكاجو، حليب البازلاء، وغيرها.
ما هو الحليب الممنوع في الكيتو؟
إلى جانب أنواع الحليب الحيوانية مثل الحليب البقري والجاموسي وحليب الماعز، يجب الامتناع عن تناول حليب الشوفان لكونه يحتوي على 17 غرام من الكربوهيدرات لكل كوب (240 مل). وكذلك حليب الأرز لأنه يحتوي على 21 غرام من الكربوهيدرات لكل كوب. والحليب المكثف والمحلى الذي يحتل المركز الأول في قائمة أنواع الحليب الأعلى من حيث نسبة كربوهيدرات، حيث يحتوي كل كوب من الحليب المكثف على 165 غرام من الكربوهيدرات الصافية.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *