الكيتو

ما هو شاي الكيتو  وفوائده لخسارة الوزن

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

الشاي بشكل عام من المشروبات المسموحة في الكيتو دايت والتي يمكن تناولها بعدة طرق وعدة وصفات ونكهات أثناء اتباع هذه الحمية. ولكن ما هو شاي الكيتو؟ وهل هو مفيد في خسارة الوزن؟ 

ما هو شاي الكيتو

شاي الكيتو هو مشروب سهل وسريع التحضير ولذيذ في نفس الوقت. يتكون من الشاي بالإضافة إلى قطعة من الزبد الحيواني وملعقة من زيت MCT ويمكنك استخدام أي نوع شاي مفضل لديك.

ما هي فوائد شاي الكيتو

هذا الشاي له الكثير من الفوائد لمن يتبع رجيم الكيتو دايت. حيث أنه يعد مصدرًا للطاقة، ومحفز لحرق الدهون. كما يساعد متبعي حمية الكيتو دايت على الوصول لنسبة الدهون الصحية التي يجب عليهم تناولها يوميًا وبالتالي التخسيس وخسارة الوزن.

أنواع شاي الكيتو

يمكنك التعديل على هذا المشروب اللذيذ لكي يتناسب مع ذائقتك. حيث يمكنك الاختيار بين أنواع الشاي مثل الشاي الأخضر، الشاي الأحمر، شاي إيرل جراي، الشاي بالهيل، أو أي نوع آخر تفضله.

يمكنك أيضًأ إضافة أحد أنواع بدائل السكر المناسبة للكيتو مثل سكر ستيفيا أو سكر فاكهة الراهب (مونك فروت). كما يمكنك إضافة أحد بدائل الحليب قليلة الكربوهيدرات مثل حليب اللوز أو حليب جوز الهند غير المحلى. يمكنك أيضًا الاختيار بين تناوله ساخنًا أو مثلجًا.

شاي الكيتو والصيام المتقطع

من المعروف أن خلال الصيام المتقطع يجب عدم تناول أي مأكولات أو مشروبات تحتوي على سعرات حرارية. إلا أن الأمر مختلف قليلًا لمتبعي حمية الكيتو دايت. حيث أن هذه الحمية لا تعتمد على السعرات الحرارية وإنما على نسبة الكربوهيدرات في الأطعمة. لذلك، يجب عدم تناول أي أطعمة أو مشروبات تحتوي على كربوهيدرات أثناء الصيام المتقطع.

وبناء على ما سبق، يمكن تناول شاي الكيتو أثناء فترة الصيام المتقطع، ولكن يجب أن تقتصر مكوناته على الشاي، ملعقة من الزبد الحيواني، وملعقة من زيت MCT  دون أي إضافات أو تعديلات أخرى.

نصيحة عند تناول هذا الشاي

إذا كنت تتبع حمية الكيتو دايت وقررت تناول هذا المشروب، يجب أن لا تكثر منه. يمكنك تناوله مرة أو مرتين في اليوم فقط. وذلك لارتفاع عدد السعرات الحرارية فيه. حيث يحتوي كل كوب من هذا المشروب على حوالي 220 سعر حراري. 

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *