الكيتو

هل الشاي مسموح في الكيتو

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

الشاي من المشروبات التي يحبها الجميع ولكن يختلف عليها الناس كثيرًا. فمنهم من يرى أنه مشروب مضر رغم نكهته اللذيذة. بينما يرى البعض الأخر أنه مفيد ويحتوي على العديد من القيم الغذائية. فما حقيقة هذا الأمر؟ وهل الشاي مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي القيمة الغذائية للشاي؟

هل الشاي مسموح في الكيتو؟

نعم، الشاي هو أحد المشروبات المسموحة في الكيتو دايت. يمكنك تناول هذا المشروب اللذيذ مرتين أو ثلاث مرات بحد أقصى خلال اليوم. ولكن يجب أن يكون الشاي خاليًا من السكر. أو يمكنك استخدام أحد أنواع بدائل السكر المناسبة للرجيم.

ما هي القيم الغذائية للشاي؟

يحتوي كل كوب من الشاي الأحمر على 2.4 سعر حراري، 0.4 غرام من الكربوهيدرات، 0.1 غرام من البروتينات، 0.1 غرام من الألياف. كما أنه خالي تمامًا من الدهون.

هل الشاي المثلج مسموح في الكيتو؟

نعم يمكن شرب الشاي المثلج في رجيم الكيتو. ولكن يفضل أن تقوم بإعداده في المنزل. حيث أن أنواع الشاي المثلج الموجودة في المقاهي والمحلات غالبًا ما تحتوي على كميات كبيرة من السكر والمنكهات المليئة بالكربوهيدرات.

هل الشاي بالحليب مسموح في الكيتو؟

إذا كنت تود شرب الشاي مع الحليب، فيجب أن تبحث عن أحد بدائل الحليب للكيتو. مثل حليب اللوز، حليب جوز الهند، أو حليب الكاجو. حيث أن الحليب البقري يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات مما يجعله غير مناسب لمتبعي حمية الكيتو.

ما هي أفضل أنواع الشاي للكيتو؟

يمكنك الاستمتاع بمعظم أنواع الشاي طالما كانت خالية من السكر أو أي إضافات ثانية عالية الكربوهيدرات. جرب الشاي الأسود، الشاي الأحمر، الشاي الأخضر، الشاي المعطر، شاي سيلان، وغيرها الكثير من أنواع الشاي المختلفة.

فوائد الشاي

وفقًا لمقالة نشرت في مجلة هارفارد هيلث، يحتوي الشاي على مواد تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري والسرطان. كما يحتوي على مادة البوليفينول، وهي مادة مضادة للأكسدة. أثبتت الدراسات أن هذه المادة لها خصائص مضادة للالتهابات. بالإضافة إلى احتوائه على كمية معتدلة من الكافيين.

أضرار الشاي

لا يؤدي الشاي بحد ذاته على أي أعراض جانبية أو أضرار. ولكن الإكثار من تناول الشاي في اليوم قد يؤدي إلى التوتر وسرعة الإثارة العصبية نظرًا لكثرة الكافيين فيه. كما أن شرب الشاي مع الإضافات غير الصحية مثل السكر والمبيض يتسبب بالكثير من الأضرار للجسم.  يقول البروفيسور كاي سان – Qi Sun ، الأستاذ المساعد في قسم التغذية في كلية هارفارد للصحة العامة، أن أضرار إضافة السكر للشاي تفوق فوائد الشاي بكثير.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *