الكيتو

هل النسكافيه مسموح في الكيتو دايت

مشاركة
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

النسكافيه هو أحد أنواع القهوة سريعة التحضير والتي تحظى بشعبية واسعة حول العالم وذلك لكونها لذيذة الطعم وسريعة التحضير وتساعد على زيادة التركيز. ولكن هل النسكافيه مسموح في الكيتو ؟ وهل يمكن أن يتسبب شرب هذه القهوة بخروجك من الحالة الكيتونية؟ 

هل النسكافيه مسموح في الكيتو دايت ؟

في الحقيقة نعم، النسكافيه الخالي من الإضافات هو أحد المشروبات المسموحة في نظام الكيتو دايت. ويمكن تناولها بشكل يومي حيث أن محتوى الكربوهيدرات في كل كوب يعادل صفر. ولذلك فهي مناسبة لهذه الحمية ولن تتسبب في خروجك من الحالة الكيتونية. أضف إلى ذلك، يمكنك شرب النسكافيه حتى في فترات الصيام المتقطع.

عناصر يجدر مراعاتها عند شرب النسكافيه في الكيتو

على الرغم من أن النسكافيه مسموح في الكيتو دايت ولن يتسبب بخروجك من الحالة الكيتونية. ولكن هناك بعض النقاط التي يجب عليك أن تأخذها بعين الاعتبار إذا كنت من محبي هذا النوع من القهوة. 

  1. تجنب إضافة السكر تمامًا واستبدله بأنواع بدائل السكر المناسبة للكيتو .
  2. استبدل الحليب البقري بأنواع الحليب التي تحتوي على نسبة كربوهيدرات منخفضة مثل حليب اللوز أو حليب جوز الهند.
  3. تجنب مبيضات القهوة والكريمر وأكياس القهوة المخلوطة (3X1 أو 2X1).
  4. يمكنك إضافة قطعة من الزبدة أو ملعقة من زيت MCT إلى كوب القهوة للحصول على الدهون الضرورية في الكيتو.
  5. لا تكثر من تناول النسكافيه أو القهوة بشكل عام كي تتجنب أضرارها.
  6. اختر الوقت المناسب لشرب القهوة خلال اليوم لكي تحقق أعلى استفادة من فوائدها.
  7. اختر نوع القهوة سريعة التحضير بعناية. حيث أن الجودة تختلف كثيرًا من نوع لآخر. أنواع القهوة أو النسكافيه الرديئة قد تحتوي على مواد كيميائية نتيجة التصنيع. مما يجعلها غير صحية وقد تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض المزمنة والمستعصية.

هل النسكافيه مفيد أم مضر

بشكل عام فوائد وأضرار النسكافيه هي نفس الفوائد والأضرار المتواجدة في القهوة العادية مع اختلافات بسيطة لا تحدث فارقًا كبيرًأ أو ملحوظًا.

النسكافيه يحتوي على نسبة أقل من الكافيين من القهوة التقليدية. كما يحتوي على نسبة متساوية من مضادات الأكسدة المفيدة. ولكنه يحتوي على نسبة أعلى من الأكريلاميد وهي مادة كيميائية مضرة تصدر عن تحميص القهوة.

المحتويات

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *