أكل صحي

أفضل 3 وجبات للرجيم القاسي تحقق نتائج سريعة

مشاركة

يحقق الرجيم القاسي في أغلب الأحيان نتائج كبيرة في خسارة الوزن. ولكن يجب مراعاة أن الرجيم القاسي لا يجب اتباعه لفترات طويلة. ولكن يمكن اتباعه لخسارة الوزن خلال فترة قصيرة من أجل مناسبة معينة. لذلك نقدم لكم أفضل 3 وجبات للرجيم القاسي.

أفضل 3 وجبات للرجيم القاسي

أثناء الرجيم القاسي، لابد من تقليل السعرات الحرارية بقدر كبير، ولكي نتجنب الأثار الضارة لتقليل السعرات الحرارية، يجب مراعاة أن تكون الوجبات صحية جدًا وتضم القيم الغذائية اللازمة.

قوارب سمك التونة

قوارب الخس بسمك التونة، وجبة سهلة ولذيذة، ومشبعة، وتضم القيم الغذائية في ذات الوقت. ويمكن تناولها كوجبة غداء أو عشاء، فهي خفيفة وقليلة السعرات ولا تحتوي على الدهون الضارة، لذلك فهي مناسبة للرجيم القاسي.

  • المكونات: علبة سمك تونة بالماء، أوراق خس متوسطة الحجم، بصلة صغيرة، حبة طماطم صغيرة، نصف حبة فلفل أخضر، ملعقة زيت زيتون، ملعقتين عصير ليمون طازج، رشة كمون، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.
  • الطريقة: نقوم بتصفية علبة التونة من الماء جيدًا، قم نفتتها. ونقطع البصل، الطماطم، والفلفل الأخضر إلى قطع صغيرة. نخلط التونة والبصل والفلفل والطماطم المقطع، ونضيف لهم زيت الزيتون والليمون والكمون والملح والفلفل الأسود. ثم نقوم بوضع الخليط على أوراق الخس.

سلطة سيزر بالدجاج

سلطة سيزر بالدجاج هي سلطة مشهورة حول العالم، وعلى الرغم من أن الوصفة الأصلية لهذه السلطة تحتوي على الخبز المحمص والتتبيلة تحتوي على السكر والدهون، لكن يمكن تعديل الوصفة قليلًا لتصبح ملائمة للرجيم القاسي.

  • المكونات: صدر دجاج، كمية كبيرة من الخس، نصف كوب طماطم كرزية، ملعقة من جبن البارميزان، ملعقة من زيت الزيتون، ربع كوب عصير ليمون طازج، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.
  • الطريقة: نقوم بتتبيل صدر الدجاج بالملح والفلفل الأسود، ثم نقوم بشويه حتى ينضج تمامًا. نقطع صدر الدجاج إلى شرائح رفيعة، ونقطع الخس إلى مربعات متوسطة، ونقطع الطماطم الكرزية إلى أنصاف. بعد ذلك نقوم بخلط الخس، والطماطم، وزيت الزيتون، وعصير الليمون مع الملح والفلفل الأسود. ثم نقوم بوضع قطع صدر الدجاج المشوي. وبعد ذلك نضيف رشة جبن البرميزان.

التبولة

سلطة التبولة من السلطات المغذية جدًا، فهي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن. وعلاوة على ذلك، سلطة التبولة قليلة السعرات ومناسبة جدًا لـتناولها كـ وجبات للرجيم القاسي. ولكنها لا تحتوي على نسبة كافية من البروتينات، لذلك يمكن تقديمها إلى جانب صدر دجاج مشوي أو بيضتان مسلوقة لتكون وجبة غذائية متكاملة.

  • المكونات: 1 ربطة من البقدونس، بصلة صغيرة، حبة طماطم متوسطة، ربع كوب برغل، ملعقة زيت زيتون، ربع كوب عصير الليمون، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.
  • الطريقة: أولًا، نقوم بنقع البرغل بالماء الدافئ لمدة ساعة أو أكثر. نقوم بفرم البقدونس، البصل والطماطم فرم صغير جدًا. بعد ذلك نقوم نقوم بخلط المكونات مع البرغل وإضافة الملح والفلفل وعصير الليمون. ثم نضيف زيت الزيتون.

 لرجيم متوازن وصحي أكثر، حمل تطبيق ديلي ميلز واشترك في باقة دايت التنحيف، كمان يمكنك إتباع جدول أكل صحي لخسارة الوزن بطريق فعالة.

المحتويات